سيتي يواصل ضغطه على أرسنال بالفوز على نيوكاسل

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيل فودن لاعب مانشستر سيتي يسجل الهدف الأول في شباك نيوكاسل يونايتد - 4 مارس 2023 - REUTERS
فيل فودن لاعب مانشستر سيتي يسجل الهدف الأول في شباك نيوكاسل يونايتد - 4 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

واصل مانشستر سيتي ضغطه على المتصدر أرسنال بفوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0 السبت، في افتتاح الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض بطل الدوري الممتاز المباراة بتشكيلة مكتملة، مع عودة الهداف إيرلينغ هالاند، متصدر ترتيب الهدافين في الدوري برصيد 27 هدفاً، بعد غيابه عن مواجهة الكأس أمام بريستول سيتي. كما عاد البلجيكي كيفن دي بروين إلى التشكيلة الأساسية.

وافتتح سيتي التسجيل بعد مجهود فردي رائع من فيل فودن، الذي انطلق بالكرة من خارج منطقة الجزاء وراوغ المدافعين قبل أن يسدد في الشباك بعد ربع ساعة من البداية، وهو الهدف التاسع للمهاجم الإنجليزي في الدوري هذا الموسم.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه نيوكاسل عن هدف التعادل منذ بداية الشوط الثاني، نجحت كتيبة المدرب بيب غوارديولا في إضافة الهدف الثاني عبر برناردو سيلفا بعد دقيقتين من دخوله بديلاً لكيفن دي بروين (د.67).

ورفع سيتي رصيده في المركز الثاني إلى 58 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن أرسنال الذي يستقبل بورنموث في وقت لاحق، ليواصل سيتي تفوقه على ملعبه هذا الموسم بحصده 34 نقطة من أصل 39، إذ لم يخسر سوى مرة واحدة أمام برنتفورد 1-2 وتعادل مع إيفرتون 1-1.

بدوره حافظ الحارس البرازيلي إيدرسون على نظافة شباكه للمباراة رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز، من أصل 208 مباريات خاضها مع فريقه مانشستر سيتي.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل الذي يبتعد أكثر عن مراكز دوري الأبطال عند 41 نقطة، متأخراً بفارق 4 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، والذي يحل ضيفاً على ولفرهامبتون.

وعلى الرغم من أن نتائج نيوكاسل فاقت التوقعات هذا الموسم، إلا ان مستواه تراجع في الفترة الأخيرة، حيث حقق فوزين فقط في مبارياته الـ8 الأخيرة في مختلف المسابقات، مقابل 3 تعادلات و3 هزائم.

تصنيفات