سيتخطي ميسي ونيمار.. هالاند يستعد لتوقيع عقد "ضخم" مع "نايكي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلنغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي في لقاء فريقه أمام بورنموث -25 فبراير 2023 - Reuters
إيرلنغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي في لقاء فريقه أمام بورنموث -25 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قالت تقارير صحفية أن النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بصدد توقيع عقد رعاية ضخم مع إحدى شركات الملابس والأدوات الرياضية الكبرى.

ويتقاضى هالاند مع سيتي راتباً يُقدر بنحو 40 ميون يورو سنوياً، ويمتد تعاقده مع بطل البريمييرليغ حتى 2027.

ووفقاً لموقع "ذا أتلتيك" فإن هالاند سيضيف إلى دخله نحو 23 مليون يورو سنوياً بعد توقيع العقد الجديد مع شركة "نايكي" المتخصصة في الملابس والأدوات الرياضية.

وارتبط هالاند بعقد سابق مع الشركة الشهيرة انتهى في 31 ديسمبر 2021، وظل اللاعب بعدها حراً لمدة عام يرتدي"ماركة" الملابس التي يُفضلها دون تقييد.

وخلال هذا العام ظهر النجم النرويجي بملابس وأحذية من "نايكي" بالإضافة إلى شركتي "أديداس" و"بوما".

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن ماركوس ميغاليدو وهو خبيرٍ في شؤون التسويق الرياضي قوله: " تتجاوز عقود اللاعبين مع هذه الشركات، الملابس التي يظهر بها اللاعب خلال التدريب والمباريات وتمتد لتشمل الملابس التي يظهر بها في حياته الخاصة أو "ملابس الشارع" كما يطلق عليها".

وأضاف: "في العادة، عندما يُوشك العقد على الانتهاء أو ينتهي بالفعل، يرتدي اللاعبون أحذية سوداء بالكامل حتى تعرف العلامات التجارية أنها مجانية، لكنّ هالاند لم يفعل ذلك مطلقاً. ارتدى ببساطة الأحذية التي يُفضل اللعب بها".

وأكدت "ماركا" أن العقد الجديد لهالاند سيجعله اللاعب الأغلي في عالم الملابس الرياضي متفوقاً على البرازيلي نيمار الذي رحل عن "نايكي" في 2020 وانتقل إلى "بوما"، وعلى ميسي الذي وقّع عام 2017 عقداً مدى الحياة مع "أديداس" وأطلق علامة فرعية للأحذية تابعة للشركة تحمل اسمه.

ويأتي خلفهم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعقدٍ مدى الحياةمع أديداس، وكيليان مبابي بعقد يمتد 10 أعوام مع الشركة نفسها.

ويعد الإيطالي ماريو بالوتيلي من أصحاب الأجوار المرتفعة، بعد أن وقع عقداً لمدة 10 سنوات مع بوما في عام 2014.

تصنيفات