سكولاري ينتقد ترشيح لويس إنريكي لتدريب منتخب البرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس فيليبي سكولاري خلال مباراة بين أتلتيكو بارانانسي وإستوديانتس دي لا بلاتا في كأس ليبرتادوريس - 11 أغسطس 2022 - AFP
لويس فيليبي سكولاري خلال مباراة بين أتلتيكو بارانانسي وإستوديانتس دي لا بلاتا في كأس ليبرتادوريس - 11 أغسطس 2022 - AFP
دبي- الشرق

بدأ ترشيح الإسباني لويس إنريكي لتدريب المنتخب البرازيلي، يثير انتقادات كثيرة. وأول مَن وضع نفسه في مواجهة مدرب برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقاً، هو لويس فيليبي سكولاري، المدير الفني لنادي أتلتيكو بارانانسي البرازيلي، بعد تقاعده كمدرب للفريق في نهاية العام الماضي.

سكولاري الذي كان آخر مدرب يقود البرازيل للفوز بكأس العالم، عام 2002، اعتبر أن لويس أنريكي يفتقر إلى مسيرة مهنية ناجحة ليتمكّن من قيادة منتخب السيليساو. وسأل: "ما الذي فاز به؟ يجب أن يقدّم أداءً. إنه جيد جداً، لكنه خسر كل شيء. ماذا يعني أن تكون جيداً؟ (البرتغالي جوزيه) مورينيو فاز بكل شيء. من الأسهل تعيين مدرب من أميركا الجنوبية، بدلاً من أوروبا".

وكان سكولاري دعم ترشيح مدرب بالميراس، البرتغالي أبيل فيريرا، لتدريب منتخب السامبا، خصوصاً بعد فوزه مرتين بكأس ليبرتادوريس (2020 و2021)، وبطولة البرازيل 2022 وكأس البرازيل 2020، ضمن ألقاب أخرى.

تصريح سكولاري يتجاهل قيادة لويس إنريكي برشلونة للفوز بخمسة ألقاب في عام 2015، هي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، كما أوردت صحيفة "سبورت" الصادرة في كاتالونيا.

وفي موسم 2015-2016، أضاف لويس أنريكي لبرشلونة ثنائية الدوري والكأس، وكأس السوبر الإسبانية، ثم كأس الملك للمرة الثالثة على التوالي في موسم 2016-2017، ممّا يرفع عدد ألقابه مع النادي الكاتالوني إلى 9 في 3 مواسم.

تصنيفات