سكالوني: نعرف كل شيء عن فرنسا والفوز باللقب هدفنا الأسمى

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 17 ديسمبر 2022 - Reuters
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 17 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أكد ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، أن النجم ليونيل ميسي سعيد بما يُحققه مع منتخبه، عشية المواجهة مع فرنسا في نهائي كأس العالم.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "نعيش أجواء جنونية قبل ساعات من اللقاء، وخسارتنا أمام السعودية في أول مباراة بهذه البطولة كانت بمثابة صدمة منحتنا القوة لنعود إلى مكاننا الطبيعي".

وأضاف: "استدركنا بسرعة الهزيمة الأولى، بعد فوزنا على المكسيك وبولندا، وكنا نبحث عن إسعاد جمهورنا الضخم، الذي نشعر بدعمه ومؤازرته، وكأننا نلعب في الأرجنتين".

وتابع: "حلّلنا منتخب فرنسا بشكل جيد، كان في إمكاننا أن نواجهه قبل هذا الدور، لذلك نعرف كل شيء عنه. هم أبطال النسخة الماضية ولديهم دفاع جيد ولاعبون مميّزون، وحارس مرمى قوي. لا يُمكن أن نتحدث عن لاعب واحد في فرنسا، كلهم جيدون".

وتطرّق سكالوني إلى ترشيحات تصبّ في مصلحة فرنسا، لا سيّما أنها حاملة اللقب، قائلاً: "عندما فزنا بكوبا أميركا في البرازيل (العام الماضي) لم نكن من المرشحين. ربما يتكرّر الأمر ذاته في هذا المونديال. كثيروين لا يُرشحوننا للتتويج، ولدى فرنسا منتخب جيد وأفضل لاعب في العالم، ونحن كذلك لا نشعر بأننا متفوّقون أو أقلّ من الخصم".

وتابع في إشارة إلى ميسي: "إنه سعيد مثل أي أرجنتيني، كان متميّزاً في كوبا أميركا الأخيرة والأمر ذاته في هذا المونديال. نفذ خطوة جيدة إلى الأمام، ويُقدّم مستوى جيداً وهو سعيد بذلك، وسعادته تمنحنا الطاقة". لكند شدد على أن المباراة النهائية هي بين الأرجنتين وفرنسا، لا بين ميسي والنجم الفرنسي كيليان مبابي.

وزاد: "بلوغنا النهائي كان صعباً... كنت مكافحاً وتركت منزلي بعمر 16 عاماً، لم يكن كثيرون يعرفونني كلاعب في الأرجنتين، ولكن كان يجب أن أساعد أسرتي، وأنا فخور بإسعاد هذا البلد، وذلك سيكون جيداً في حال الفوز".

وختم: "نحن من بلد يُعتبر مركزاً لكرة القدم، هدفنا الأسمى هو التتويج بلقب كأس العالم".

تصنيفات