سكالوني: ليو بخير وسيستمر مع المنتخب حتى يقول لي عكس ذلك

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي في حصة تدريبية مع المنتخب الأرجنتيني قبل مواجهة بنما الودية - 21 مارس 2023 - REUTERS
ليونيل ميسي في حصة تدريبية مع المنتخب الأرجنتيني قبل مواجهة بنما الودية - 21 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أكد ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني، أن ليونيل ميسي سعيد مع المنتخب وسيستمر بالدفاع عن ألوان الفريق، داعياً اللاعبين إلى الخروج للشارع والاحتفال مع الناس في الأرجنتين.

وظهر سكالوني في مؤتمر صحفي في بوينس آيرس قبل مواجهة بنما الخميس، في تكريم لأبطال العالم. وسيستمر التكريم يوم الإثنين القادم، عندما تلعب الأرجنتين مع باراغواي بمقر اتحاد "كونميبول".

وقال مدرب أبطال العالم عن تواجد ميسي في مونديال 2026: " ليو بخير وسيستمر (مع المنتخب) حتى يقول لي عكس ذلك. أراه سعيداً في المنتخب".

وتابع: "يجب على معظم المحاربين الاستمرار في اللعب طالما لديهم القدرة. إذا أرادوا يوماً ما إلقاء المنشفة، فأنا سأحاول إقناعهم (بالبقاء). لكن إذا لم يفعلوا ذلك، فيجب عليهم الاستمرار. يحتاج ليو إلى الخروج ليرى أن شعبه يحبه، وأعتقد أن ما حصل في المطعم كان جميلاً، وسيبقى إلى الأبد".

وعن الظهور الأول للمنتخب بعد الفوز باللقب الثالث في كأس العالم بقطر، قال المدرب الأرجنتيني: "الناس سعداء ويروننا كأبطال. الفرحة مستمرة وهذا أمر إيجابي للبلد. أحب أن يخرج اللاعبون إلى الشارع وأن يعيشوا التجربة بشكل شخصي وينقلوا الفرح للناس".

وأكد سكالوني أن المنتخب الأرجنتيني "يجب أن يطمح" للنجمة الرابعة، وأن "لا يطول الوقت على اللقب التالي"، مؤكداً أن "هناك مرحلة جديدة ستبدأ، وأن الملعب هو الذي يتحدث، وأن لا أحد سيتمتع بميزة كونه بطلاً للعالم".

وشكر سكالوني اللاعبين مرة ثانية عندما اجتمع بهم للمرة الأولى منذ الفوز بكأس العالم "شكرتهم مرة أخرى على اللقب، لكنني أوضحت أن هذا مستمر، إلى ما بعد احتفالات هذه الأيام. الآن سيكلفنا التغلب على منافسينا أكثر من أي وقت مضى. نحتاج إلى أن تكون الطاقة أعلى، لأن كل شيء سيكون أكثر صعوبة. الفكرة هي في الاستمرار والمنافسة".

وتحدث سكالوني عن غياب بابو غوميز بسبب الإصابة، قائلاً: "إنه أمر مؤسف، ولكن إذا لم يسمح له ناديه، فهذا أمر مفهوم. لكننا سنفعل كل ما هو ممكن حتى يقضي يوماً أو يومين معنا، لكن هذا يعتمد على إشبيلية".

وعن غياب غارناتشو: "لم يستطع الحضور بسبب الإصابة، ناديه لم يسمح له بذلك، لكننا نثق به في الاستدعاء القادم ونأمل أن يرتدي القميص الأرجنتيني قريباً".

واعتبر المدرب الأرجنتيني أن فريقه يجب أن يقدم أفضل ما لديه ضد بنما، حتى وإن كانت المباراة احتفالية "ارتداء القميص الأرجنتيني لا يسمح لنا بتقديم أي شيء آخر غير الأفضل".

تصنيفات