سكالوني لا يستبعد تدريب إسبانيا: علاقتي بميسي مميّزة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال حديثه لإذاعة "كوبي" الإسبانية - 16 يناير 2023 - twitter/@partidazocope
مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال حديثه لإذاعة "كوبي" الإسبانية - 16 يناير 2023 - twitter/@partidazocope
دبي-الشرق

اعتبر ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، لما يمتلكه من مؤهلات مميزة عن غيره من كل نجوم العالم، ولم يستبعد تدريب منتخب إسبانيا مستقبلاً.

وأعاد سكالوني منتخب الأرجنتين إلى منصات التتويج، بعد إحرازه لقب كوبا أميركا عام 2021، وكأس العالم 2022، ما جعله أول مدرب أرجنتيني يجمع بين اللقبين.

وقال سكالوني لإذاعة "كوبي" الإسبانية: "دييغو مارادونا كان رائعاً، ولكن مع ميسي يجمعني شيء مميز".

وتحدث عن حارس منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، قائلاً: "لديه شخصية أعطت المنتخب الكثير وكان أحد أهم اكتشافات المونديال. إنه أمر لا يُصدّق كم هو حارس جيد. إنه فتى مذهل وفوق ذلك حارس مرمى رائع".

وعلّق على تصرفات لمارتينيز وتصريحات مثيرة للجدل أدلى بها، قائلاً: "ثمة مواقف لن يكون مارتينيز سعيداً بها".

واستحضر سكالوني أجواء نهائي كأس العالم، بقوله: "الحديث الفني قبل النهائي كان عاطفياً جداً، شكرت اللاعبين على السنوات الأربع التي قضيناها وتوقفت لأنني تأثرت".

وزاد: "كان من العار عدم إنهاء مباراة النهائي في 90 دقيقة... لم أشاهد النهائي مرة أخرى". وتابع: "أعتقدت بأن حياتي ستكون أكثر هدوءاً بعد كأس العالم ، الآن بات الخروج (من المنزل) ليس سهلاً كما كان سابقاً".

وتطرّق سكالوني إلى مستقبله مع منتخب الأرجنتين، قائلاً: "سأذهب إلى بوينوس آيرس للقاء رئيس الاتحاد الأرجنتيني وسنرى ما إذا كنا سنتوصّل إلى اتفاق للتجديد".

وأضاف: "أنا بخير حيث أنا. سأواصل التدريب. وجودي في المنتخب الأرجنتيني يسمح لي بأن أكون في المنزل، مع عائلتي، لأرى أبنائي يكبرون. في مرحلة ما سيأتي الوقت لقيادة نادٍ".

سكالوني اعتبر أن برشلونة فريق جيد، مضيفاً: "تعاقدوا مع لاعبين بشكل جيد جداً، ولديهم مستوى يمكّنهم من الفوز بالدوري الإسباني".

وإزاء تخييره بين لاعبَي برشلونة بيدري وغافي ، قال مدرب الأرجنتين: "كنت سأتمنّى أن أمنح بيدري جواز سفر أرجنتيني. لا أعرف إذا كان سيلعب أساسياً، لكنني سأختاره".

ورداً على سؤال بشأن إمكانية تدريبه منتخب إسبانيا مستقبلاً، أجاب سكالوني: "لمَ لا؟ إسبانيا أعطتني الكثير وهي منزلي الثاني. إنهم يعاملونني جيداً بشكل لا يُصدق وأشعر بأنني جزء من هذا البلد. رغم أنني أعتقد بأن إسبانيا محقة في وجود مدرب إسباني".

تصنيفات