سفيان أمرابط: إنجازنا ليس مفاجئاً والمغرب لا يخشى فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي سفيان أمرابط يلوّح للجمهور قبل المباراة ضد فرنسا - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
المغربي سفيان أمرابط يلوّح للجمهور قبل المباراة ضد فرنسا - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر ساعد الدفاع المغربي سفيان أمرابط أن بلوغ منتخبه نصف نهائي كأس العالم "ليس مفاجئاً"، مشيراً إلى أن قوته الأساسية تكمن في "روحية الفريق". ووصف منتخب فرنسا بأنه "رائع"، معتبراً أن مواجهته ستكون "صعبة"، لكنه أكد أن المغرب "لا يخاف أحداً".

أمرابط الذي يُعتبر أحد نجوم مونديال 2022، ذكر أن المغرب يحقق "بطولة رائعة" لم يتوقّعها أحد، معرباً عن "فخره" باللعب لبلده.

وأضاف في حديث لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا سعيد جداً، لكننا ما زلنا متعطشين ونريد المزيد. فرنسا ستصعّب الأمور علينا كثيراً، ولكن لا شيء جيداً يأتي بسهولة". ورأى أن ما حققه المغرب في مونديال 2022 "ليس مفاجأة، بل أمر مميّز حققناه".

"مدربنا رائع"

سُئل عن كونه أكثر لاعب استعاد الكرة في المونديال (40 مرة)، فشدد على أن "الأهم هو الفريق، والفوز طبعاً". وأضاف: "أحاول مساعدة الفريق. هذا هو المهم حقاً بالنسبة إلى لاعب خط الوسط". واستدرك أن الأمر لا يقتصر عليه، مشدداً على أهمية حارس المرمى وخطَي الدفاع والهجوم.

وتابع: "القوة الأساسية تكمن في روحية الفريق... ندافع ونقاتل ونركض. هذه إحدى نقاط قوتنا. ولدينا أيضاً مدرب رائع (وليد الركراكي)، يُعدّنا بشكل مثالي. من الناحية التكتيكية، نحن فريق جيد وقوي وشجاع".

ورأى أمرابط أن المباراة ضد فرنسا "ستكون صعبة"، إذ أن منتخبها "رائع". واستدرك: "لعبنا ضد فرق أخرى كانت جيدة جداً. نحن واثقون جداً بإمكاناتنا... نأمل بالحصول على نتيجة جيدة".

ووصف النجم الفرنسي كيليان مبابي بأنه "لاعب رائع"، مستدركاً: "في فرنسا لاعبو كرة قدم جيدون جداً، لكننا لا نخاف أحداً... مبابي هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكنه لا يخيفنا".

المغرب وأتلتيكو مدريد

سُئل عن اهتمام أندية بالتعاقد منه، مثل برشلونة أو أتلتيكو مدريد، فاعتبر أن ربطه بأندية مشابهة هو "شرف عظيم"، مستدركاً: "ألعب الآن في فيورنتينا. لديّ الكثير من الاحترام لناديّ، إنه فريق رائع".

وأعرب عن إعجابه بأسلوب مدرب أتلتيكو، الأرجنتيني دييغو سيميوني، مضيفاً: "ربح (ألقاباً) كثيرة وأحترمه كثيراً. اللاعبون في فريقه أقوياء جسدياً وعدوانيون. أحبّ أن ألعب بهذه الطريقة". ورأى أن "أتلتيكو والمغرب قد يكونان متشابهين" في أسلوبهما.

أمرابط أبدى إعجابه أيضاً باللاعب السابق في برشلونة إنييستا، إضافة إلى زميله السابق تشافي هرنانديز والفرنسي زين الدين زيدان.

وتطرّق إلى مشاركة صورة للاعب الإسباني غافي على حسابه في "إنستغرام"، مشيراً إلى أنه "حذفه فوراً" بعدما علم بالجدل الذي أثاره في إسبانيا.

وأشار إلى أن شخصاً آخر يشارك أيضاً في إدارة حسابه، وشارك هذه الصورة بعدما "رأى أنها مزحة". وقدّم اعتذاراً لأي شخص شعر باستياء في هذا الصدد.

تصنيفات