سحر مودريتش يُغرق فياريال ويُهدي ريال مدريد صدارة مؤقتة لليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوكا مودريتش وإبراهيم دياز يتألقان في مباراة ريال مدريد وفياريال - Realmadrid/x
لوكا مودريتش وإبراهيم دياز يتألقان في مباراة ريال مدريد وفياريال - Realmadrid/x
دبي-محمود ماهر

عوض ريال مدريد التعادل المخيب الذي سقط فيه أمام ريال بيتيس خلال الجولة الماضية، بتحقيق فوز عريض على ضيفه فياريال بنتيجة 1/4، في الجولة 17 من الدوري الإسباني، مساء اليوم الأحد.

وتألق لوكا مودريتش في صناعة وتسجيل الأهداف أمام فريق الغواصة الصفراء، ليعيد ريال مدريد إلى صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 42 نقطة بفارق نقطة عن جيرونا الذي سيستقبل ألافيس في ختام هذه الجولة يوم غد الاثنين.

تقدم ريال مدريد بهدف رأسي مميز من لاعب الوسط المتألق جود بيلينغهام بعد تلقيه عرضية نموذجية من لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 25.

وأثناء محاولة فياريال الرد على الهجوم المستمر لريال مدريد منذ صافرة البداية، سقط لاعب الوسط المهاجم أليكس بايينا متأثراً بإصابة في الكاحل إثر تدخل قوي من جانب لوكاس فاسكيز في الدقيقة 29.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة في الدقيقة 35 حين تعرض قلب الدفاع الدولي النمساوي دافيد ألابا لإصابة خطيرة في الركبة (اشتباه قطع في الرباط الصليبي)، ليحل محله المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز.

وكثف ريال مدريد محاولاته على مرمى الحارس الدنماركي يورغينسين لإضافة هدف تأمين النقاط الثلاث قبل الذهاب إلى الاستراحة، وهو ما نجح فيه عن طريق نجم هجومه في الفترة الأخيرة رودريغو بمتابعة لتمريرة لوكاس فاسكيز من مسافة 10 ياردات، بعد كسره لمصيدة التسلل في الدقيقة 37.

ريال مدريد يُحبط عودة فياريال

قرر المدير الفني لفياريال مارسيلينو غارسيا تورال إجراء تغييرين بين الشوطين بنزول كوينكا وسورلوث بدلاً من راؤول ألبيول وجيرارد مورينيو.

وساعدت التغييرات في تحسن مردود فياريال خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني ليُدرك خوسيه موراليس هدف التقليص في الدقيقة 54 بعد تسلمه لتمريرة بينية في العمق الدفاعي للريال جاءته من رامون تيراتس.

وخلال اندفاع فياريال للهجوم من أجل محاولة تعديل النتيجة، مُررت كرة في ظهر المدافعين نحو المنطلق في العمق "إبراهيم دياز" من الظهير الأيسر فران غارسيا، ليراوغ دياز المدافع عيسى ماندي بمهارة فائقة قبل أن يعبر من كوينا ويسدد على أقصى يسار الحارس، مسجلاً الهدف الثالث للنادي الملكي في الدقيقة 64.

ورفض ريال مدريد السماح لفياريال بالاستحواذ أو بناء الهجمات من الخلف للأمام، بممارسة الضغط العالي من وسط ملعب فريق الغواصات خلال الدقائق التالية، ليسفر هذا الضغط عن سقوط باريخو في خطأ فادح عند التمرير لتقطع الكرة وتمرر نحو لوكا مودريتش الذي أنهاها بتسديدة مباشرة في الشباك عند الدقيقة 68، لتصبح 1/4.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات