لاعبو برشلونة يحاصرون كريم بنزيما لاعب ريال مدريد خلال مواجهة الفريقين في كأس ملك إسبانيا - 2 مارس 2023 - REUTERS

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

سجل مبكراً ثم دافع بشراسة.. برشلونة يهزم ريال مدريد بهدف نظيف

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

بفضل أداء دفاعيّ صلب غير مألوف، نجح فريق برشلونة في الفوز على مضيفه ريال مدريد بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، الخميس.

هدف برشلونة جاء في الدقيقة 26 عبر إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الذي سجل بالخطأ في شباك فريقه.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في الخامس من إبريل المقبل على استاد "كامب نو" معقل برشلونة. الفائز من مجموع المباراتين يواجه الفائز من مواجهتي أوساسونا وأتلتيك بلباو، وانتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز أوساسونا بهدف نظيف.

لمتابعة إحصاءات المباراة

استحوذ الريال على الكرة في الدقائق الأولى. وسجل كريم بنزيما هدفاً في الدقيقة 12 بطريقة رائعة بعد تمريرة من فينسيوس جونيور لكنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل.

زادت المباراة إثارة في منتصف الشوط الأول. وحصل فينيسيوس على بطاقة صفراء بعد تدخل ضد فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة في منتصف الملعب في الدقيقة 24، وسط اعتراضات الجماهير الحاضرة في مدرجات "سانتياغو برنابيو".

واستغل البارسا هفوة دفاعية في الدقيقة 26 ليمرر فيران توريس الكرة إلى فرانك كيسي الذي انفرد وسدد الكرة لترتد من الحارس تيبو كورتوا قبل أن يحولها المدافع ميليتاو بالخطأ داخل الشباك.

احتسب حكم المباراة الهدف تسللاً في البداية قبل أن يُقر بصحته بعد العودة لتقنية الـ"فار".

بقوة، ضغط الفريق الملكي عقب الهدف لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول. وشنّ الريال هجمة سريعة منظمة من الجهة اليسرى لكنّ الدفاع الكتالوني تدخل وأنقذ الموقف في الدقيقة 33.

أسهل فرصة للتعادل جاءت في الدقيقة 42 حين مرر توني كروس عرضية متقنة إلى الظهير المتقدم داني كارباخال الذي سدد، وهو على بعد أمتار من المرمى، بقوة لتذهب الكرة بعيدة تماماً عن المرمى

اقرأ أيضاً: بوسكيتس يستعد لكتابة التاريخ في الكلاسيكو

طوفان مدريديّ

كثّف ريال مدريد من هجماته مع انطلاق الشوط الثاني. وبعد 4 دقائق سنحت فرصة لفينيسيوس حين سدد الكرة لكنّ الدفاع أبعدها.

كان اللاعب نفسه يخادع الحارس تير شتيغن في الدقيقة 61 حين مرر كرة عرضية كادت تذهب داخل الشباك لولا تصدي الحارس الألماني لها ببراعة.

تكتّل برشلونة في منتصف ملعبه محاولاً الحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة. وانطلق البرازيلي رافينيا في واحدة من المرتدات وكاد يشكل خطورة كبيرة لولا تدخل المتألق كامافينغا في الوقت المناسب.

دفع كارلو أنشيلوتي بلاعبه العائد من الإصابة رودريغو بدلاً من كارباخال في الدقيقة 67.

البديل أنسو فاتي حرم برشلونة من الهدف الثاني في الدقيقة 72. ووصلت كرة عرضية مررها فيران توريس إلى كيسى داخل منطقة الجزاء، وسدد الإيفواري كرة أرضية قوية وقبل أن تدخل الشباك ارتطمت بقدم زميله فاتي ليحرم فريقه من الهدف الثاني.

كاد البديل رودريغو يتعادل لريال مدريد حين أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء مرت قريبة من القائم في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدف نظيف.