ستيفن جيرارد مُرشح لخلافة غالتييه في تدريب باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيفن جيرارد لاعب ليفربول السابق عندما كان مدربا لأستون فيلا في مباراة ودية ضد مانشستر يونايتد في أستراليا - 23 يوليو 2022 - GETTY IMAGES
ستيفن جيرارد لاعب ليفربول السابق عندما كان مدربا لأستون فيلا في مباراة ودية ضد مانشستر يونايتد في أستراليا - 23 يوليو 2022 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

تلقى بطل المدرب ستيفن جيرارد إشارات مثيرة للاهتمام، ترشحه لأن يصبح المدير الفني الجديد لباريس سان جيرمان، بدلاً من كريستوف غالتييه، على الرغم من إقالته من أستون فيلا قبل أربعة أشهر فقط.

وتم التخلي عن مدرب رينجرز السابق من قبل إدارة أستون فيلا في أكتوبر بعد سلسلة من 6 هزائم في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من بطولاته وأرقامه المميزة مع رينجرز، لكن جيرارد لم يستطع التأثير إيجاباً على فريق ملعب فيلا بارك.

وتوارى جيرارد عن الأنظار منذ قرار إقالته، وبدا أنه سيتسلم دوره الأول في كرة القدم الدولية بعد أن كان مرشحاً لتدريب منتخب بولندا، غير أن الاتحاد المحلي استعان بمدرب البرتغال السابق، المخضرم فرناندو سانتوس.

حالياً تم ربط جيرارد بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، حيث ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية أن لاعب خط الوسط السابق يحظى بالإعجاب في العاصمة الفرنسية من قبل مسؤولي النادي العاصمي.

وزعم غريغوري فينيال، وهو زميل سابق لجيرارد في ليفربول (2000-2005)، أن أسطورة الريدز سيكون خياراً مناسباً بالنسبة للنادي الباريسي.

أوضح فينيال: "أنا متأكد من أن ستيفن جيرارد مستعد للعودة بقوة من جديد، أعتقد أنه قوي ذهنياً بما يكفي لبدء مشروع جديد، لماذا لا باريس سان جيرمان؟ كانوا يتحدثون عنه، أنا متأكد من أنه يمكنه الحصول على وظيفة جيدة قريباً سواء كان ذلك في الدوري الممتاز أو في الخارج".

يبقى أن نرى ما إذا كان الفريق الفرنسي مهتمين بتعيين جيرارد في أي وقت قريب، في غضون ذلك ألمح جيرارد مؤخراً إلى أنه سيكون مستعداً للعودة إلى التدريب عاجلاً وليس آجلاً: "أنا أستمتع في الوقت الحالي مع عائلتي، أشاهد كرة القدم لكن أعتقد أنه إذا كنت تحب كرة القدم وتملكها في حمضك النووي ، فستفتقدها".

تصنيفات