سترلينج يسجل أمام نوتنجهام أول هدف له في الدوري الإنجليزي 2023/2022 منذ 30 أغسطس 2022 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

سترلينج يُنهي صيام 4 أشهر عن التسجيل في الدوري الإنجليزي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أنهى الجناح الدولي الإنجليزي "رحيم سترلينج" بالهدف الذي سجله أمام نوتنجهام فورست، مساء اليوم الأحد 1 يناير 2023، صيام دام 4 أشهر عن تسجيل أي هدف في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2022.

ولم يسجل رحيم سترلينج منذ مباراة ساوثامبتون التي خسرها تشيلسي على ملعب سانت ماري ضمن الجولة الخامسة من الدوري هذا الموسم.

كما فشل اللاعب صاحب الـ 28 عامًا في هز الشباك خلال أول 3 جولات من الموسم أمام إيفرتون وتوتنهام وليدز يونايتد، ليفتتح أهدافه بثنائية أمام ليستر سيتي في الجولة الرابعة، قبل أن يضيف هدفه الثالث أمام القديسين ساوثامبتون في الجولة الخامسة.

وأحرز سترلينج هدف تقدم تشيلسي على ملعب نوتنجهام فورست "سيتي جراوند" مساء اليوم بعد 16 دقيقة من مباراة الجولة 18 بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتفل برابع أهدافه في المسابقة بقميص البلوز الذي إلتحق بصفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية من مانشستر سيتي.

واكتفى سترلينج بهدف واحد على مدار شهر سبتمبر الماضي كان أمام ريد بول سالزبورج ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم 14 سبتمبر 2022.

وعاد ليكتفي بهدف يتيم خلال شهر أكتوبر عندما هز شباك ميلان في فوز تشيلسي 3-0 بالجولة الثالثة من دور مجموعات دوري الأبطال.

وفي شهر نوفمبر سجل هدفًا وحيدًا أمام دينامو زغرب في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري الأبطال، وانتصر البلوز بنتيجة 1/2 ليبلغ دور الستة عشر كمتصدر على حساب ميلان الثاني.

وخلال مشاركته مع منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022 الذي استضافته دولة قطر، نجح في هز شباك إيران خلال الجولة الأولى من دور المجموعات، كما صنع هدفًا، لكنه عجز عن هز شباك الولايات المتحدة الأميركية في الجولة الثانية، وغاب عن مباراة ويلز لأسباب شخصية بعد سرقة منزله وعودته بشكل إضطراري إلى لندن للاطمئنان على عائلته.

وبعد الغياب عن مباراتي ويلز في المجموعات والسنغال في ثمن النهائي، عاد ليشارك لمدة 12 دقيقة كبديل أمام فرنسا في ربع النهائي، لكنه لم يقدم الإضافة المرجوة.

سترلينج رابع أصغر إنجليزي يصل لـ 50 هدفًا خارج الأرض

بعد هدفه أمام نوتنجهام فورست اليوم، صار رحيم سترلينج هو رابع أصغر لاعب إنجليزي يتمكن من تسجيل 50 هدفًا خارج الأرض بمنافسات الدوري الإنجليزي مع الأندية التي مثلها "ليفربول ومان سيتي وتشيلسي".

سبق سترلينج نحو هذا الإنجاز المميز كل من "مايكل أوين وهاري كين وواين روني" حيث سجلوا جميعهم 50 هدفًا قبل أن يصلوا لعامهم الـ 29.