سبورتنيغ لشبونة يُخرج أرسنال من الدوري الأوروبي بركلات الترجيح

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيدرو جونسالفيس لاعب سبورتنيغ لشبونة يحتفل بهدفه في شباك أرسنال - 16 مارس 2023 - Reuters
بيدرو جونسالفيس لاعب سبورتنيغ لشبونة يحتفل بهدفه في شباك أرسنال - 16 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

فاجأ سبورتينغ لشبونة الجميع بتأهله إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بعد فوزه الصعب على مضيفه أرسنال بركلات الترجيح 3-2، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، باستاد "الإمارات"، لحساب إياب دور 16.

سجل هدف أرسنال اللاعب غرانيت تشاكا، في حين سجل للفريق البرتغالي اللاعب بيدرو جونسالفيس.

وكانت مواجهة الذهاب بين "الغنرز" متصدر الدوري الإنجليزي، وسبورتينغ لشبونة رابع الدوري البرتغالي، قد انتهت بلا غالب ولا مغلوب، بعد أن حسمها التعادل الإيجابي 2/2.

أرسنال يتقدم وركلات الحظ تحسمها

سيطر أرسنال على المباراة في الدقائق العشر الأولى دون خطورة كبيرة على مرمى سبورتنيغ لشبونة، الذي حاول بدوره إزعاج دفاع الغنرز.

وشهدت الدقيقة 15 أول تهديد حقيقي من أرسنال على مرمى الفريق الضيف، بعد تسديدة قوية من اللاعب رييس نيلسون تصدى لها أنطونيو أدان حارس مرمى سبورتنيغ لشبونة بنجاح.

وفي الدقيقة 19، انطلق مارتينلي بطريقة رائعة، ليُسدد كرة من يسار منطقة الجزاء لصالح، تصدى لها حارس مرمى الفريق البرتغالي، لترتد إلى جرانيت شاكا الذي سددها داخل الشباك، مسجلاً الهدف الأول في المباراة لأرسنال.

وتحرك سبورتينغ لشبونة بشكل أكبر لتعديل الكفة، حيث كان قريباً من ذلك بعد تسديدة رائعة من مانويل أوجورت من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى ببراعة، لينتهي الشوط الأول لصالح أرسنال 1-0.

 

وفي الشوط الثاني، أصبح الفريق الضيف أكثر خطورة على مرمى أرسنال، حيث كان قريباً من إدراك التعادل في الدقيقة 51 بواسطة اللاعب إيزيبيو، غير أن تألق حارس مرمى أرسنال حال دون ذلك.

الدقيقة 62، ستعرف تسجيل هدف التعادل لنادي سبورتنيغ لشبونة بطريقة غاية في الروعة، عن طريق اللاعب بيدرو جونساليس، الذي لاحظ تقدم حارس المرمى آرون رامسديل، ليُسدد كرة رائعة من وسط الملعب من مسافة 46 متر لتسكن الشباك. وهو أبعد هدف في المسابقة خلال الموسم الحالي.

وانتفض الفريق الضيف بقوة في باقي دقائق الشوط الثاني، حيث كان قريباً من خطف فوز ثمين من قلب ملعب "الإمارات" بإضافة هدفٍ ثانٍ، غير أن حارس مرمى أرسنال تألق بشكل كبير، ووقف سداً منيعاً أمام مهاجمي سبورتنيغ لشبونة، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

احتكم أرسنال وسبورتينغ لشبونة للأشواط الإضافية التي عرفت سيطرة كبيرة للفريق البرتغالي، مع هجمات خطيرة لنادي أرسنال دون أن تهتز الشباك، لينتهي الشوطين الإضافيين دون أن تتغير النتيجة، وبالتالي كانت ركلات الترجيح هي الفيصل بين الطرفين.

وابستمت ركلات الترجيح لسبورتينغ لشبونة على حساب أرسنال بنتيجة 4/5، ليُحدث الفريق البرتغالي مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى ربع نهائي المسابقة على حساب فريق المدفعجية الذي أذهل العالم بمستواه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه لم يكن كذلك في ثمن نهائي الدوري الأوروبي الذي تأهل له بشكل مباشر بعد احتلال المركز الأول في مرحلة دور المجموعات.

تشكيلة أرسنال الأساسية:

آرون رامسديل - أوليكساندر زينتشينكو - غابرييل ماغاليايش - ويليام صليبا - تاكيهيرو تومياسو - غرانيت تشاكا - جيورجينيو - فابيو فييرا - غابرييل مارتينيلي - غابرييل جيسوس - رييس نيلسون.

تشكيلة سبورتنيغ لشبونة الأساسية:

أنطونيو أدان - جيريمياه سينتخوستي - أسمان ديوماندي - جونتشالو إيناكيو - مانويل يوغارتي - بيدرو غونسالفيس - ريكارد وإسغايو - ماتيوس ريس - ماركوس إدواردز - ترينكاو - باولينهو.

تصنيفات