سايس: أي شيء غير التأهل لنهائي كأس إفريقيا ليس نجاحاً للمغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
قائد منتخب المغرب رومان سايس بعد مواجهة كرواتيا في مونديال 2022 - 23 نوفمبر 2023 - AFP
قائد منتخب المغرب رومان سايس بعد مواجهة كرواتيا في مونديال 2022 - 23 نوفمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

شدد قائد منتخب المغرب ونجم دفاع نادي الشباب السعودي، رومان سايس، على ضرورة تأهل بلاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار، مشيراً إلى أن أي شيء آخر غير التأهل للنهائي سيكون بمثابة الفشل، لا سيما بعد تحقيق المغرب لأفضل إنجاز في تاريخ كرة القدم الإفريقية بالترشح لنصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

أسود أطلس كانوا أول فريق يصل إلى كوت ديفوار في 7 يناير الجاري بعدما اختار عدم لعب أي مباراة ودية في المغرب تحضيراً للبطولة، والاكتفاء بلعب مباراة خلف أبواب مغلقة مع سيراليون قبل ساعات قليلة من المباراة الافتتاحية.

وتواجدت بعثة منتخب المغرب في العاصمة أبيدجان بعد الوصول من المغرب، قبل أن تغادر إلى مدينة سان بيدرو حيث يلعب الفريق ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وقال رومان سايس إن الفريق يدرك جيداً التفاف جميع الأنظار حول المنتخب المغربي بسبب إنجاز كأس العالم 2022، ولأن الفريق يعيش أفضل فتراته بعدما انتصر على منتخب البرازيل في طنجة "ودياً".

وبعد المشاركة التاريخية والوصول إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم بقطر، يتطلع أسود الأطلس إلى تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية منذ آخر مرة رفعوا فيها اللقب عام 1976.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وأضاف رومان سايس "لقد وضعنا أهدافاً عالية لأنفسنا، نريد أن نحظى بكأس أمم إفريقية كبيرة، نحن نعلم أن الجميع ينتظرنا الآن بعد نهائيات كأس العالم 2022، وعلينا مسؤولية كبيرة للقيام بعمل جيد في كأس إفريقيا هذه المرة، لذلك نريد أن نقدم منافسة كبيرة وأن نجعل كل من يتابعنا فخوراً".

أوضح "لقد وصلنا مبكراً جداً للتأقلم مع الطقس في كوت ديفوار، ونجاح المغرب في كأس الأمم الإفريقية لن يكون في التأهل للدور الثاني أو نصف النهائي بل الذهاب إلى أبعد نقطة وهو النهائي، أي شيء غير النهائي لن يكون نجاحاً".

واختتم سايس حديثه قائلاً: "سوف نركز على مباريات المجموعة، ونتجاوز دور المجموعات ثم سنتعامل مع كل مباراة على حدةٍ، الهدف هو البقاء في كوت ديفوار لفترة طويلة".

ويواجه المنتخب المغربي نظيره التنزاني مساء اليوم الأربعاء 17 يناير قبل أن يواجه الكونغو الديمقراطية بعدها بأربعة أيام. وسيُنهي الفريق دور المجموعات بمباراة مثيرة ضد زامبيا يوم 24 يناير.

ولم يحقق أي منتخب عربي الفوز في الجولة الأولى من مجموعات هذه النسخة، إذ تعادلت مصر مع موزمبيق 2/2، وتعادلت الجزائر 1/1 أمام أنغولا، وخسرت موريتانيا 1-0 أمام بوركينا فاسو، وخسرت تونس 1-0 أمام ناميبيا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات