ساوثهامبتون يُعلن رحيل مدربه المؤقت سييس

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبن سيليس المدرب المؤقت لساوثهامبتون في لقاء فريقه أمام برايتون - 21 مايو 2023 - Reuters
روبن سيليس المدرب المؤقت لساوثهامبتون في لقاء فريقه أمام برايتون - 21 مايو 2023 - Reuters
لندن-رويترز

أعلن نادي ساوثهامبتون، الأربعاء، عدم تجديد عقد المدرب المؤقت روبن سييس في نهاية الموسم بعد هبوط الفريق من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعين النادي المدرب الإسباني سييس (39 عاماً) مؤقتاً بعد إقالة نيثن جونز في 12 فبراير الماضي بعدما تجرع الفريق تسع هزائم في 14 مباراة ليتذيل الترتيب برصيد 18 نقطة.

وقاد سييس الفريق للفوز 1-0 على تشيلسي في فبراير وبعدها عينه النادي مدرباً مؤقتاً لنهاية الموسم. لكنه لم يتمكن من تغيير حظوظ النادي الواقع على الساحل الجنوبي ليهبط للدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 2012.

بعد موسم مخيب.. ساوثهامبتون يودع الدوري الإنجليزي الممتاز

وقال النادي في بيان رسمي: "يُؤكد نادي ساوثهامبتون لكرة القدم أنه أجرى محادثات مع روبن سييس مدرب الفريق الأول، وقرر عدم تجديد عقده عندما ينتهي بنهاية الموسم".

وتابع: "يتوجه النادي بخالص الشكر لروبن لتوليه المنصب في توقيت صعب، وعلى الجهود التي بذلها في محاولة البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل: "سيقود روبن الفريق في المباراة الأخيرة أمام ليفربول الأحد في سانت ماري، نتمنى له كل التوفيق في مسيرته المستقبلية".

انضم سييس إلى ساوثهامبتون في يوليو 2022 في منصب مساعد المدرب رالف هازنهوتل. وسبق له تدريب فريق تحت 18 عاماً في نادي بلنسية، ويتمتع بخبرة تدريبية في اليونان والدنمارك وأذربيجان.

كما تولى المسؤولية مؤقتاً في ساوثهامبتون حين أقيل هازنهوتل في نوفمبر الماضي، وقاد الفريق للفوز بركلات الترجيح على شيفيلد وينزداي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن ساوثهامبتون سيُعين راسل مارتن مدرب سوانزي سيتي مدرباً جديداً له.

ويستضيف ساوثهامبتون، الذي يملك 24 نقطة من 37 مباراة، ليفربول في آخر مباراة له هذا الموسم، الأحد.

تصنيفات