ساوثغيت ينتقد العقوبة ويوعد إيفان توني بفرصة قبل يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب إنجلتر غاريث ساوثغيت خلال منافسات كأس العالم في قطر - 11 ديسمبر 2022 - reuters
مدرب إنجلتر غاريث ساوثغيت خلال منافسات كأس العالم في قطر - 11 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

انتقد مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت شروط إيقاف مهاجم نادي برينتفورد الإنجليزي إيفان توني لمدة 8 أشهر عن ممارسة كرة القدم، مؤكداً عدم تخليه عن المهاجم الموهوب فور انتهاء العقوبة التي وقعت عليه.

ووعد ساوثغيت اللاعب صاحب 18 هدفاً في البريميرليغ هذا الموسم بالتواجد مع المنتخب الإنجليزي قبل منافسات يورو 2024 أو في نهائيات البطولة نفسها.

وتم إيقاف توني الأسبوع الماضي من قبل لجنة تنظيمية مستقلة بعد اعترافه بخرق مجموعة من قواعد المراهنات على نتائج مباريات كرة القدم المحلية.

بموجب العقوبة المسلطة عليه، فإن توني الذي يعاني حالياً من إصابة في أوتار الركبة، غير قادر على التدرب مع ناديه خلال الأشهر الأربعة الأولى من إيقافه، لذلك لا يمكنه العودة إلى برينتفورد حتى منتصف سبتمبر 2023.

ويعود أول ظهور لتوني مع إنجلترا خلال الفوز شهر مارس 2023 في تصفيات اليورو أمام منتخب أوكرانيا.

وقال ساوثغيت بعد إعلان قائمة المنتخب الإنجليزي المكونة من 25 لاعباً تحسباً لاستئناف تصفيات يورو ألمانيا 2024، الشهر المقبل، حيث سيواجه الأسود الثلاثة منتخبي مالطا ومقدونيا الشمالية: "لقد تحدثت معه، لا أعرف ما إذا كان ذلك مسموحاً به، لكن إذا لم يكن الأمر كذلك فيمكنهم إيقافي".

أضاف المدرب الوطني الإنجليزي "الإيقاف هو الإيقاف، أعتقد أنه اعترف بالعقوبة وقبلها، ما يزعجني هو أننا يجب أن نعتني بالناس، إنه يعاني نفسياً في الوقت الحالي، ماذا يمكن أن يفعل للحفاظ على لياقته ؟ كيف نمنحه بعض الثبات في العمل خلال الأشهر القليلة المقبلة حتى يتمكن من تطوير نفسه، وأن يكون شخصًا أفضل في نهاية الأمر".

تضامن مع إيفان توني.. ووعد بفرصة أخرى

وعد ساوثغيت اللاعب حين قال: "لا أحب فكرة أنه لا يُسمح لشخص ما أن يكون جزءاً من مجتمع كرة القدم، لا أعتقد أن هذه هي الطريقة التي ستعمل بها أفضل برامج إعادة التأهيل"

"وإذا عاد ولعب بشكل جيد، فسنختاره مجدداً لذلك لن يكون لها أي تأثير، أعتقد أنه سيكون لديه دافع إضافي من خلال ما يعاني منه، إنه رجل رائع يتمتع بشخصية مرنة ونحن هنا لدعمه "

وأوضح ساوثغيت إن توني سيكون متاحاً لمعسكر واحد فقط قبل بدء الاستعدادات لبطولة أوروبا في ألمانيا، لكنه سأل عما إذا كان لا يزال بإمكانه التواجد في التشكيلة: "بلا شك إنه لن يكون في لياقة مثالية لأنه سيكون فائبا عن جزء كبير من الموسم".

وأكمل في هذا الصدد "أنا أحب شخصيته وأحب إيمانه والطريقة التي يعمل بها لذلك لا يزال كل شيء ممكنا بالنسبة له ".

غياب رحيم واستدعاء إيزي

انضم لاعب خط وسط كريستال بالاس إيبيريتشي إيزي لقائمة إنجلترا لأول مرة بينما حصل لويس دونك لاعب وسط برايتون على استدعاء بعد أربع سنوات ونصف من ظهوره لأول مرة.

وكان رحيم سترلينغ لاعب تشيلسي أبرز الغائبين عن القائمة بسبب مشكلة في أوتار الركبة وبعد موسم أول صعب في ستامفورد بريدج

حول ذلك قال ساوثجيت: "لقد تحدثت معه (سترلينغ) قبل أسبوع أو نحو ذلك، إنه ليس سعيداً بحالته الجسدية فهو يعاني من مشكلة في أوتار الركبة".

عن استدعاء إيزي، قال ساوثغيت: "لقد تابعنا لفترة طويلة لم يكن محظوظاً قبل اليورو الأخير كنا سنستدعيه إلى معسكر إعدادي لإلقاء نظرة عليه عن قرب لكنه تعرض لإصابة في التدريبات في ذلك اليوم".

أتم حديثه "لقد أنهى الموسم الحالي بقوة ويمكنه اللعب في مركزين في خط الهجوم، إنه يمثل تهديدًا للمنافسين، ولديه قدرة جيدة وسرعة كبيرة نحن نتطلع إلى رؤيته أقرب قليلا"ً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات