ساوثغيت يضم لاعب كريستال بالاس ويستبعد سترلينغ من قائمة إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إبريتشي إيزي لاعب أستون فيلا الإنجليزي  - reuters
إبريتشي إيزي لاعب أستون فيلا الإنجليزي - reuters
دبي-رويترز

انضم المتألق إبريتشي إيزي لاعب وسط كريستال بالاس إلى تشكيلة منتخب إنجلترا، التي أعلنها المدرب غاريث ساوثغيت، يوم الأربعاء، للمرة الأولى استعداداً لمباراتين في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وإيزي (24 عاما) هو اللاعب الوحيد الذي لم يسبق استدعاؤه في التشكيلة المؤلفة من 25 لاعباً التي يخوض بها ساوثغيت مواجهتي مالطا خارج ملعبه ومقدونيا الشمالية في إنجلترا ضمن منافسات المجموعة الثالثة الشهر المقبل.

وضمت التشكيلة أيضاً لويس دانك مدافع برايتون اند هوف ألبيون، الذي عاد للتشكيلة بعد مشاركته للمرة الوحيدة مع إنجلترا في 2018 فيما عاد تيرون مينجز مدافع أستون فيلا للتشكيلة، التي غاب عنها رحيم سترلينغ مهاجم تشيلسي.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة بعد فوزها خارج ملعبها على إيطاليا وعلى أوكرانيا.

وقدم إيزي أداءً رائعا مع بالاس إذ سجل ستة أهداف في آخر ثماني مباريات، وقال ساوثغيت إن الإصابة أخرت استدعاءه للتشكيلة.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي: "أُعجبنا به منذ فترة طويلة. أنهى الموسم بصورة جيدة ويجيد اللعب في مركزين في خط الهجوم ويتمتع بانطلاقات سريعة ومهارات مراوغة يتخطى بها المنافسين".

وقال ساوثغيت إنه استدعى دانك ومينجس للتشكيلة بعد تألقهما مع برايتون الذي تأهل لإحدى البطولات الأوروبية وأستون فيلا الذي سينضم له على الأرجح.

وأضاف أن قرار استبعاد سترلينغ، الذي خاض 82 مباراة دولية، كان سهلاً.

وتابع "تحدثت معه قبل نحو أسبوع. حديث عام لمعرفة أخباره. ليس سعيداً بحالته البدنية، إذ يعاني من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية. لم يكن حقيقة في الحسبان لأنه لا يعتقد أنه يقدم المستوى المطلوب".

كما واسى المدرب إيفان توني الذي شارك في مباراته الأولى مع إنجلترا عندما لعب بديلا أمام أوكرانيا لكن الاتحاد الإنجليزي أوقفه لثمانية أشهر بسبب أكثر من 100 مخالفة لقواعد الاتحاد التي تمنع المراهنات.

وقال: "عندما يعود، إذا لعب بصورة جيدة، حينها سنستدعيه. أعتقد أن ما يمر به سيمثل حافزاً إضافياً له وهو لاعب صلب شخصيته رائعة ونحن هنا لدعمه".

وفيما يلي تشكيلة إنجلترا:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد وآرون رامسديل وسام جونستون.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر-أرنولد ولويس دانك ومارك جويهي وهاري مغواير وتيرون مينجس ولوك شو وجون ستونز وكيران تريبيير وكايل ووكر.

خط الوسط: جود بلينغهام وإبريتشي إيزي وكونور غالاغر وجوردان هندرسون وجيمس ماديسون وكالفن فيليبس وديكلان رايس.

الهجوم: فيل فودن وجاك غريليش وهاري كين وماركوس راشفورد وبوكايو ساكا وكالوم ويلسون.

تصنيفات