المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي - GETTY

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

سان جيرمان يستهل دفاعه عن لقب الدوري الفرنسي أمام لوريان

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

يستهل باريس سان جيرمان دفاعه عن لقب الدوري الفرنسي بمواجهة ضيفه لوريان، حسب جدول المنافسات لموسم 2023-2024 الذي كشف عنه المنظمون، اليوم الخميس.

ويتألف الموسم الجديد، الذي ينطلق في 12 أغسطس، من 34 جولة فقط بعد تقليل عدد الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى من 20 إلى 18، إذ يصعد فريقان فقط من دوري الدرجة الثانية وتهبط 4 فرق من دوري الأضواء.

بعدها يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على تولوز بطل كأس فرنسا، قبل أن يستضيف لانس الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف البطل.

ويستهل لانس موسمه الجديد بمواجهة مضيفه بريست، بينما يستضيف أولمبيك مارسيليا، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، ستاد رانس.

ويواجه باريس سان جيرمان غريمه اللدود مارسيليا في الجولة السادسة في 24 سبتمبر المقبل في لقاء قمة.

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري للمرة 11 الموسم الماضي، وسط اضطرابات في النادي بعدما خرج من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقرر ليونيل ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات عدم تجديد عقده مع النادي وانتقل إلى إنتر ميامي.

دوري الدرجة الثانية بدون أنسي

كما أعلن المنظمون جدول منافسات دوري الدرجة الثانية بغياب أنسي عن قائمة المشاركين، رغم أن النادي قال أمس الأربعاء إنه سيستمر في دوري الدرجة الثانية رغم هبوطه الموسم الماضي.

وبعد إلغاء المباراة الختامية لدوري الدرجة الثانية بين بوردو وروديز، بعدما هاجم أحد مشجعي بوردو لاعباً من الفريق المنافس، اعتبرت رابطة الدوري الفرنسي روديز فائزاً بالمباراة.

وبهذا القرار يحتفظ روديز بمقعده في دوري الدرجة الثانية ويهبط أنسي الذي كان قد حاول دون جدوى اقناع الرابطة بزيادة عدد فرق دوري الدرجة الثانية إلى 21.

رغم ذلك، فإن أنسي قال حينها إنه مستمر في دوري الدرجة الثانية بعدما أعلنت الهيئة المسؤولة عن الشؤون المالية للأندية الهبوط الإداري لنادي سوشو.

لكن سوشو، الذي يستهل موسمه الجديد بمواجهة تروا، أعلن عزمه الاستئناف.