سان جيرمان يتصدر "مجموعة الموت" بثنائية سهلة في دورتموند

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يفتتح أهدافه في دوري أبطال أوروبا 2023-2024 مع باريس سان جيرمان أمام دورتموند - reuters
كيليان مبابي يفتتح أهدافه في دوري أبطال أوروبا 2023-2024 مع باريس سان جيرمان أمام دورتموند - reuters
دبي-محمود ماهر

اعتلى باريس سان جيرمان الفرنسي صدارة المجموعة السادسة، المعروفة إعلامياً بمجموعة الموت، بفوزه السهل على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023.

واستفاد بطل الدوري الفرنسي من سقوط ميلان الإيطالي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في افتتاح مباريات البطولة بعد عصر اليوم الثلاثاء 19-9-2023، ليتصدر برصيد 3 نقاط مع هدفين.

قدم الثلاثي أشرف حكيمي وكيليان مبابي وعثمان ديمبيلي مستويات رائعة في مباراة اليوم بتهديد مستمر لمرمى بوروسيا دورتموند الذي انكمش في الخطوط الخلفية معتمداً على لاعبه النيجيري السريع كريم أديمي في الهجمات المرتدة.

ولم يكن للثلاثي المذكور اللعب بتلك الانسيابية على طرفي الملعب وفي العمق الدفاعي لبوروسيا دورتموند، دون التمريرات البينية المُتقنة التي قدمها لاعب الوسط البرتغالي الرائع "فيتينيا" الذي كاد يُكلل مجهوداته بتسجيل هدف التقدم خلال الشوط الأول لولا تصدي القائم لتسديدة أطلقها من على خط الـ 18.

في الشوط الثاني تواصلت السيطرة الميدانية الكبيرة من باريس سان جيرمان في منتصف ملعب بوروسيا دورتموند، لتنتهي إحدى الفرص التي لاحت أمام مبابي بركلة جزاء، نفذها هداف كأس العالم 2022 بتسديدة مُتقنة عند الدقيقة 49، ليُسهل المباراة أكثر على فريقه.

بعد حوالي 10 دقائق، قام النجم المغربي أشرف حكيمي بعملية ثنائية مُبهرة مع فيتينيا داخل منطقة الجزاء، ليسجل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان بمهارة فردية فائقة في الدقيقة 58.

جاء هدف حكيمي بعد مراوغة مذهلة لمدافع دورتموند ماتس هوملز بالقدم اليمنى قبل التسديد بنفس القدم من داخل منطقة الجزاء على أقصى يمين الحارس غريغور كوبيل.

اضغط هنا للتعرف على احصائيات وارقام مباراة سان جيرمان ودورتموند

لحظة تسجيل أشرف حكيمي لهدفه في مباراة سان جيرمان ودورتموند بدوري أبطال أور وبا 19-9-2023
لحظة تسجيل أشرف حكيمي لهدفه في مباراة سان جيرمان ودورتموند بدوري أبطال أور وبا 19-9-2023 - reuters

خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، ألغت راية الحكم المساعد هدفاً ثالثاً للمهاجم البرتغالي البديل، غونسالو راموس، بداعي التسلل بعد تمريرة من كيليان مبابي في الدقيقة 6+90.

وسيحل باريس سان جيرمان ضيفاً على ملعب نيوكاسل يونايتد، سان جيمس بارك، في الجولة الثانية الموافق 4 أكتوبر المقبل، بينما سيزور ميلان ملعب سيغنال إيدونا بارك لمواجهة بوروسيا دورتموند.

الثلاثي كيليان مبابي وأشرف حكيمي وعثمان ديمبيلي يتألق مع باريس أمام دورتموند 19-9-2023
الثلاثي كيليان مبابي وأشرف حكيمي وعثمان ديمبيلي يتألق مع باريس أمام دورتموند 19-9-2023 - reuters

 

تصنيفات