سافيو ينافس بيلينغهام على لقب لاعب شهر سبتمبر في الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي سافيو موريرا دي أوليفيرا لاعب جيرونا المعار من تروا 9-2023 - AFP
البرازيلي سافيو موريرا دي أوليفيرا لاعب جيرونا المعار من تروا 9-2023 - AFP
دبي-محمود ماهر

دخل صانع ألعاب نادي جيرونا "سافيو موريرا" في منافسة قوية مع نجم هجوم برشلونة "روبرت ليفاندوفسكي" ومفاجأة ريال مدريد هذا الموسم "جود بيلينغهام" على نيل جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر بمسابقة الدوري الإسباني، بعدما صنع 3 أهداف مؤثرة وضعت فريقه في صدارة ترتيب الليغا.

مَهد اللاعب البرازيلي الواعد "سافيو موريرا دي أوليفيرا" - المعار من تروا الفرنسي - كرة هدف تعادل جيرونا أمام فياريال في الجولة 7 اليوم الاربعاء، ما عزز فرصه لمنافسة ليفاندوفسكي على وجه التحديد.

وتم ترشيح اللاعب للتواجد في القائمة المختصرة لأفضل 5 لاعبين في الشهر، بسبب الاداء الثابت الذي قدمه مع الفريق الكتالوني منذ بداية الموسم، فضلاً عن صناعته وتسجيله في الجولتين 5 و6 أمام غرناطة وريال مايوركا، ثم صناعته لهدف أمام فياريال.

ورفع لاعب الوسط البالغ من العمر 19 عاماً رصيده لـ 4 تمريرات حاسمة هذا الموسم بالاضافة لتسجيل هدفين، واضعاً نفسه تحت أنظار كشافة برشلونة ومانشستر سيتي من الآن وحتى سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

لماذا سافيو المنافس الأقوى لروبرت ليفاندوفسكي؟

ما يعزز من فرص سافيو لمنافسة روبرت ليفاندوفسكي على هذا اللقب، غياب جود بيلينغهام عن مباراة لاس بالماس في الجولة 7 والأخيرة بشهر سبتمبر بجلوسه على دكة البدلاء، فضلاً عن عدم تقديمه للاداء المأمول منه في لقاء القمة أمام أتلتيكو مدريد.

واكتفى بيلينغهام بتسجيل هدف وحيد في شهر سبتمبر كان أمام خيتافي، بالاضافة لتقديمه مستوى متميز في مباراة سوسيداد، وهو عدد قليل من التدخلات المؤثرة له مقارنة بسافيو موريرا.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب في الليغا عن شهر سبتمبر 2023
المرشحون لجائزة أفضل لاعب في الليغا عن شهر سبتمبر 2023 - Laliga/X

بخلاف سافيو موريرا وجود بيلينغهام وليفاندوفسكي، يتواجد في قائمة المُرشحين النجم الغاني لنادي أتلتيك بلباو "إيناكي ويليامز"، وصانع الألعاب الياباني "تاكي كوبو" الذي يقدم عمل ممتاز مع ريال سوسيداد.

وسجل ليفاندوفسكي 4 أهداف مؤثرة لبرشلونة خلال شهر سبتمبر، بواقع هدف الفوز أمام أوساسونا في ملعب إل سادار، وهدف في خماسية البرسا أمام بيتيس، وثنائية قلب بها النتيجة لصالح فريقه أمام سيلتا فيغو.

ويُعد ليفاندوفسكي المنافس الأبرز لسافيو موريرا على لقب أفضل لاعب في سبتمبر، فبالاضافة لأهدافه الأربع قدم تمريرتين حاسمتين أمام بيتيس، ما يجعله اللاعب الأكثر تأثيراً من الناحية الرقمية.

تصنيفات