زيدان وإنريكي مرشحان لتعويض غراهام بوتر في تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة تجمع (من اليمين) زين الدين زيدان وغراهام بوتر ولويس إنريكي - reuters
صورة مركبة تجمع (من اليمين) زين الدين زيدان وغراهام بوتر ولويس إنريكي - reuters
دبي- الشرق

أفادت تقارير صحفية إسبانية، الخميس، أن الإسباني لويس إنريكي و الفرنسي زين الدين زيدان من أبرز المرشحين لتدريب تشيلسي في حال إقالة غراهام بوتر.

وذكرت يومية "سبورت" بأن إنريكي وزيدان سيخوضان السباق لتعويض رحيل بوتر المحتمل، في حال فشل الأخير في انتشال فريقه من أزمة سوء النتائج الحالية.

ويتعرض بوتر لضغوط شديدة في ستامفورد بريدج، وسط سلسلة كارثية من سوء النتائج، التي شهدت فوز البلوز مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة، بعد أن أنفق النادي ما يقرب من 300 مليون جنيه إسترليني في التعاقدات الجديدة في يناير الماضي.

وفي الوقت الذي أشارت في التقارير إلى دعم ملاك النادي لبوتر حتى هذه اللحظة، يُعتقد أن المباراتين المقبلتين ضد ليدز يونايتد وبوروسيا دورتموند قد تكونان حاسمتين لمدرب برايتون السابق، الذي فاز بـ9 مباريات فقط من أصل 26 له مع البلوز.

ولا يزال إنريكي عاطل عن العمل منذ أن ترك منصبه كمدرب لمنتخب إسبانيا، بعد الخروج من ثمن نهائي كأس العالم 2022 بخسارته أمام منتخب المغرب.

وحقق إنريكي نجاحاً كبيراً خلا تجربته مع برشلونة بين 2014 و2017، حيث توج مع النادي الكتالوني بلقبين للدوري الإسباني، وفاز بدوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، إضافة إلى التتويج بالسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

أما بالنسبة لزيدان، فلا يزال ينتظر خطوته التالية بعدما ترك تدريب ريال مدريد في مايو 2021 للمرة الثانية (2019-2021)، وكان قد درب النادي الملكي للمرة الأولى بين 2016 و2018 وفاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات