"ريمونتادا" تُفسد مفاجأة لايبزيغ وتؤمن صدارة مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة لايبزيغ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا - 28 نوفمبر 2023  - X/@RBLeipzig
من مباراة لايبزيغ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا - 28 نوفمبر 2023 - X/@RBLeipzig
دبي-زياد عطية

في ريمونتادا مثيرة، حقق مانشستر سيتي فوزه الخامس على التوالي في مجموعات دوري أبطال أوروبا، على حساب ضيفه لايبزيغ 3-2، على ملعب الاتحاد، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة السابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

البلجيكي لويس أوبيندا فرض نفسه نجما للشوط الأول، بعد أن نجح في هز شباك مانشستر سيتي بهدفين.

جاء هدف أوبيندا الأول في الدقيقة 13 بعد أن هرب من المدافعين روبن دياز ومانويل أكانجي، وعاد نفس اللاعب ليتلاعب بالمدافع البرتغالي دياز وينهي هجمة مرتدة السريعة بهدف ثان في الدقيقة 33، بصناعة المتألق تشافي سيمونز.

لكن النرويجي إيرلينغ هالاند قلص النتيجة في الدقيقة 53 بعد أن وضع الكرة بذكاء من انفراد صريح ليعيد فريقه لأجواء اللقاء مطلع الشوط الثاني.

وبهذا الهدف بات هالاند أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى 40 هدفا في دوري أبطال أوروبا (23 عاماً و130 يوماً).

وفي الدقيقة 70 من المباراة، تسلم فودين كرة في العمق وراوغ بشكل رائع، من ثم سدد كرة أرضية على يسار حارس المرمى مسجلًا هدف التعادل الثاني.

وخطف الأرجنتيني يوليان ألفاريز هدف فوز مانشستر سيتي في توقيت صعب من المباراة (الدقيقة 87)، بعد هجمة جماعية رائعة بين لاعبي السيتيزينس.

وتصدر مان سيتي المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة بعد هذا الفوز، يليه لايبزيع برصيد 9 نقاط، وضمن الناديان تأهلهما إلى ثمن نهائي الأبطال منذ الجولة الماضية بسبب احتلال يونغ بويز السويسري للمركز الرابع برصيد 4 نقاط بعد فوزه اليوم على ريد ستار الصربي.

لمزيد من أرقام واحصاءات المباراة

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات