ريكيلمي: العودة إلى المدريغال في مئوية فياريال "شرف كبير"

time reading iconدقائق القراءة - 2
خوان رومان ريكيلمي (يسار) خلال مباراة بين فياريال وفالنسيا في الدوري الإسباني - 5 نوفمبر 2005 - Reuters
خوان رومان ريكيلمي (يسار) خلال مباراة بين فياريال وفالنسيا في الدوري الإسباني - 5 نوفمبر 2005 - Reuters
دبي -محمود ماهر

وافق أسطورة فياريال، خوان رومان ريكيلمي، على العودة إلى فياريال لتمثيله في مباراة احتفالية، متناسياً تخلي الإدارة عنه في صراعه مع المدير الفني التشيلي مانويل بيلغريني قبل 16 عاماً.

وعبر نجم منتخب الأرجنتين لكرة القدم في كأس العالم 2006 عن امتنانه الكبير بالدعوة التي قُدمت له من جانب مسؤولي فياريال لحضور مهرجان ذكرى تأسيس النادي يوم 25 مارس 2023، والذي سيقام على ملعب لا سيراميكا (المدريغال سابقاً).

وتُجهز إدارة فياريال منذ أسبوع لتنظيم احتفالية غير عادية بمناسبة مرور 100 سنة على تأسيس النادي، سيحضره معظم أساطيره الذين صنعوا اسمه في بداية الألفية، وعلى رأسهم خوان رومان ريكيلمي الذي يترأس حالياً نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني.

واحتفالاً بموافقته على الحضور، نشر الحساب الرسمي لنادي فياريال على إنستغرام رسالة مصورة لخوان رومان ريكيلمي يعلن خلالها تواجده في المهرجان الذي سيشهد حضور أساطير منتخب إسبانيا، مهنئاً أنصار الغواصات الصفراء بمرور 100 سنة على تاريخ التأسيس.

واكتسب ريكيلمي شهرة واسعة بفضل المستوى المذهل الذي قدمه رفقة فياريال في الفترة ما بين 2004 إلى 2007 بعد إعارته من برشلونة ومن ثم انتقاله بعقد دائم نظير 7 ملايين يورو في 2005، حيث قاد النادي للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي 2005 والدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن احتلال المرتبة الثالثة في الدوري الإسباني عام 2005.

وقال ريكيلمي بعد دعوته للمهرجان "أود تهنئة نادينا بمرور 100 سنة على تأسيسه، وأشكر الإدارة على تقديم دعوة للحضور يوم 25 مارس للعب مع أساطير فياريال".

وأضاف أسطورة بوكا جونيورز "سيكون شرفاً كبيراً بالنسبة لي أن أعود إلى ملعب المدريغال، الذي يسمى الآن بملعب لا سيراميكا، أرسل قبلاتي للنادي وقبلات أكثر للمشجعين، وأقول لهم اشتقت لكم، سوف نتقابل قريباً".

ولا يزال جمهور فياريال يتذكر خوان رومان ريكيلمي كأحد أهم اللاعبين في تاريخه، على الرغم من إهداره لركلة جزاء حاسمة في الدقائق الأخيرة من مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أرسنال عام 2006، تسببت في توديع الجيل الذهبي بطريقة دراماتيكية مؤلمة على ملعب المدريغال.

وغادر ريكيلمي صفوف فياريال في عام 2007 معاراً لنادي بوكا جونيورز، بعدما نشب خلاف حاد بينه وبين المدير الفني التشيلي مانويل بيلغريني، قبل أن يتم بيعه في السنة التالية، بسبب رفض المدرب الاعتماد عليه كصانع ألعاب كلاسيكي وتفضيل روبن كاني عليه.

وسيتواجد في مهرجان مئوية فياريال حارس المرمى الشهير أندريس بالوب الذي لعب لأندية إشبيلية وفالنسيا بعدما نشأ وترعرع بين صفوف فياريال.

كما تمت دعوة قلب الدفاع الأرجنتيني غونزالو رودريغيز، والظهير الأيسر الأرجنتيني خوان بابلو سورين، ومتوسط الميدان الإسباني البرازيلي ماركوس سينا، بالاضافة للاعب الأكثر مشاركة في عدد المباريات والسنوات في تاريخ فياريال برونو سوريانو.

ونشر النادي رسالة فيديو من الهداف الأوروغوياني دييغو فورلان يؤكد فيها حضوره هو الآخر رفقة مويسيس غارسيا ليون وروبن كاني وخوسيكو وخافي فينتا وهيكتور فونت.

وحددت إدارة نادي فياريال أسعار تذاكر مباراة مهرجان المئوية بين أساطير فياريال وأساطير المنتخب الإسباني ما بين 10 إلى 20 يورو فقط.

تصنيفات