ريال مدريد يُنقذ موسمه المحلي بتدمير برشلونة في كأس الملك

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاتريك كريم بنزيما في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 5-4-2023 - Reuters
هاتريك كريم بنزيما في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 5-4-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أنقذ ريال مدريد موسمه المحلي بالتأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، مساء اليوم الاربعاء، بعد أن هزم مضيفه برشلونة بنتيجة 4/0 في إياب كلاسيكو نصف النهائي على ملعب كامب نو، ليضرب موعداً مع أوساسونا في المشهد الختامي.

خسر ريال مدريد مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو بهدف دون رد مطلع شهر مارس الماضي، قبل أن يتلقى هزيمة أخرى على كامب نو في بطولة الدوري المحلي بنتيجة 1/2 في الدقيقة الأخيرة، ما أدى لخروج الفريق الملكي من المنافسة على لقب الليغا، وقللت من تفاؤل الجمهور في قدرة الفريق على تعويض خسارة ذهاب نصف نهائي الكأس.

لكن رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قرروا رد الصاع صاعين للبلوغرانا، بتسجيل 4 أهداف في مباراة العودة، من بينهم هاتريك للنجم الفرنسي كريم بنزيما الذي وعد مدربه خلال التدريب الأخير قبل هذه المواجهة بتسجيل 3 أهداف، ليوفي بوعده!

اضغط هنا للتعرف على أرقام واحصائيات المباراة

أنهى النادي الملكي الشوط الأول بهدف دون رد لصالحه، سجله الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بصناعة كريم بنزيما في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (1+45).

كريم بنزيما ينفجر في برشلونة بهاتريك تاريخي

في بداية الشوط الثاني، تقدم ريال مدريد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 1/2، بهدف أحرزه كريم بنزيمة بتسديدة أرضية مُتقنة من على خط الـ 18 بعد حصوله على تمريرة بينية مذهلة من الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 50.

ولم تمر سوى 8 دقائق، وأضاف كريم بنزيما الهدف الثالث لريال مدريد إثر ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم خوان مارتينيز مونويرا لصالح فينيسوس جونيور ضد فرانك كيسيه.

كريم بنزيما يتألق في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 5-4-2023
كريم بنزيما يتألق في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 5-4-2023 - Reuters

تحرك المدير الفني لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، بإجراء 3 تغييرات متتالية بنزول انسو فاتي وإيريك غارسيا وفيران توريس، بدلاً من فرانك كيسيه وماركوس ألونسو ورافينيا.

وتسببت تدخلات المدرب الشاب في تعرض مرمى برشلونة للمزيد من الهجمات الخطيرة، والتي انتهت إحداها بهدف رابع أحرزه كريم بنزيما إثر هجمة مرتدة قادها فينيسيوس جونيور في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة التالية للهدف الرابع، لاحت فرصة سريعة للريال بعد تمريرة بينية من كريم بنزيما كادت تنتهي بهدف خامس!

تصنيفات