ريال مدريد يُراقب خليفة ساديو ماني "أمارا ضيوف"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب السنغال الأول أمارا ضيوف في سن ال15 عاماً - Cafonline/x
لاعب منتخب السنغال الأول أمارا ضيوف في سن ال15 عاماً - Cafonline/x
دبي-محمود ماهر

وضع فريق كشافة ريال مدريد اللاعب السنغالي اليافع أمارا ضيوف تحت المُراقبة خلال الفترة القادمة، تحضيراً لضمه لصفوف النادي الملكي، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024 أو 2025 على أبعد تقدير، بعدما صار اللاعب صاحب الـ 15 سنة حديث كرة القدم الإفريقية هذا الأسبوع بسبب مشاركته مع المنتخب الأول.

وتشجعت عدة أندية أوروبية كبرى لإبرام مثل هذا النوع من التعاقدات المُبكرة مع لاعبين واعدين، بعد نجاح تجربة اللاعب الإسباني ذو الأصل المغربي لامين يامال رفقة برشلونة، حيث لا يزال يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، وتم استدعاؤه للعب مع المنتخب الإسباني الأول، وشارك كأساسي في الليغا رفقة البرسا.

وظهر أمارا ضيوف مع منتخب السنغال في مباراته ضد رواندا في الجولة السادسة من دور مجموعات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر لها مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، وجاءت مشاركته في اللقاء الذي لُعب أول أمس الأحد، عند الدقيقة 71، بدلاً من لاعب نادي ميتز الفرنسي شيخ سابالي.

ولفت أمارا ضيوف الأنظار إليه بمستواه وأداءه الفردي الخارق الذي قدمه رفقة منتخب السنغال في كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاماً، حيث سجل 5 أهداف أمام الجزائر والصومال وجنوب إفريقيا، وساهم في التتويج بكأس البطولة عندما صنع هدف الفوز 1/2 خلال آخر 4 دقائق من المباراة النهائية أمام منتخب المغرب للناشئين.

كل هذا ولا يزال أمارا ضيوف يبلغ من العمر 15 عاماً وشهرين فقط، حيث ولد في يونيو 2008، ويلعب حالياً مع نادي جينيراسيون فوت السنغالي، المصدر الأول للمواهب بالنسبة لنادي ميتز الفرنسي.

نصيحة ساديو ماني لأمارا ضيوف

يُحضر نادي جينيراسيون فوت لنقل أمارا ضيوف إلى ميتز عندما يبلغ عامه الـ 18، ورغم ذلك يراقب ريال مدريد وضعية اللاعب عن كثب، بحسب مصادر صحفية "سبورت الكتالونية".

ويرتبط ميتز بعلاقات وثيقة مع كرة القدم السنغالية، حيث منح الفرصة للثنائي ساديو ماني وكاليدو كوليبالي في بدايتهما.

خليفة ساديو ماني في السنغال أمارا ضيوف
خليفة ساديو ماني في السنغال أمارا ضيوف - Youtube/web

وكشف مؤسس ورئيس نادي Generation Foot السنغالي، مادي توريه، أن قائد المنتخب الأول، ساديو ماني، نصح أمارا ضيوف بالذهاب إلى اف سي ميتز، إذا أراد اكتساب الخبرة التي تؤهله للعب على أعلى مستوى فيما بعد.

وقال مادي توريه "ماني تحدث معه ونصح أمارا بالذهاب إلى ميتز في سن ال18 عاماً، فهو النادي الذي تربطنا به علاقة وثيقة، والذي ساعد في إطلاق مسيرة العديد من اللاعبين السنغاليين".

وأوضح "ساديو ماني قدوة أمارا ضيوف، يتحدث معه كثيراً عن المستقبل، وفي أحد الأيام قال له: وقع لميتز ولن تندم. لقد مررت بالدرجة الثالثة مع هذا الفريق، وأنظر إليّ أين أنا الآن، ستظل الأندية الكبرى موجودة، عليك ألا تفوت المراحل وتتدرج بشكل سليم في كرة القدم".

تصنيفات