ريال مدريد يتفق مع تشابي ألونسو قبل الأندية الإنجليزية

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشابي أولنسو مدرب باير ليفركوزن في مباراة فريقه أمام يونيون برلين - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
تشابي أولنسو مدرب باير ليفركوزن في مباراة فريقه أمام يونيون برلين - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أفادت تقارير صحفية جديدة أن ريال مدريد وقع اختاره على مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو ليكون خليفة لكارلو أنشيلوتي في حال رحيل الأخير خلال الصيف المقبل لتدريب منتخب البرازيل.

المدرب الإيطالي حقق نجاحاً كبيراً مع النادي الملكي منذ عودته إلى سانتياغو برنابيو لفترة ثانية كمدير فني في صيف عام 2021 قادماً من إيفرتون.

وفي الموسمين الماضيين، فاز أنشيلوتي بالدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني بالإضافة إلى لقب في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وعلى الرغم من قيادة ريال مدريد إلى العديد من الألقاب، فإن مستقبل أنشيلوتي على المدى الطويل مع النادي يكتنفه الغموض منذ أن ترددت أنباء حول اتفاقه مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لخلافة المدرب المؤقت فرناندو دينيز.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

كما زعم تقرير من صحيفة "الميرور" أن مدرب ريال مدريد تلقى عرضاً من فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لم يذكر اسمه.

ألونسو ينتظر رحيل أنشيلوتي

مع وجود احتمال حقيقي لرحيل أنشيلوتي عند انتهاء عقده في صيف 2024، ذكرت الصحيفة ذاتها أن ألونسو سيتم اختياره كبديل للإيطالي في ملعب سانتياغو برنابيو.

وأضاف المصدر "ليفربول ومانشستر سيتي كانا ينظران إلى تشابي ألونسو كبديل محتمل على المدى الطويل ليورغن كلوب وبيب غوارديولا. مع ذلك فإن آمالهم في تعيين ألونسو في المستقبل قد تضاءلت بسبب نية إدارة ريال مدريد إعادة اللاعب السابق إلى سانتياغو برنابيو في الصيف المقبل في منصب المدير الفني لعدة سنوات من أجل تحسين أداء الفريق".

وأكدت التقارير إلى أن ألونسو، الذي مازال يرتبط بعقد حتى يونيو 2026 مع ليفركوزن الألماني، أبلغ إدارة ناديه إلى أنه لا ينوي مغادرة ألمانيا في منتصف الموسم الحالي.

واكتسب الإسباني سمعة جيدة كواحد من أفضل المدربين الشباب في أوروبا بعد تألق ليفركوزن بعد وصوله في نوفمبر 2021.

قاد ألونسو النادي الألماني من منطقة الهبوط في الدوري الألماني إلى المركز السادس، بينما قادهم أيضاً إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، بينما لم ينهزم في أي مباراة هذا الموسم، ويتصدر الدوري بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ -مؤقتاً-.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات