ريال مدريد يتجاوز فالنسيا بثنائية ويواصل مطاردة برشلونة في الليجا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف في شباك فالنسيا  - REUTERS
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف في شباك فالنسيا - REUTERS
دبي-الشرق

تمكن نادي ريال مدريد من إعادة الفارق بينه وبين المتصدر برشلونة إلى 5 نقاط بفوزه على ضيفه فالنسيا بـهدفين دون رد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل ريال مدريد تحت الضغط بعد الفوز الذي عاد به برشلونة أمس من ملعب بينتو فيارين أمام ريال بيتيس بهدفين دون رد، وحاول زملاء كريم بنزيما التسجيل مبكراً ولكن كل محاولاتهم لم تكلل بالنجاح بسبب دفاع فالنسيا أحياناً وبسب التسرع في أحيان أخرى.

وعلى مقربة من نهاية الشوط الأول حصل ريال مدريد على ركنية ارتقى لها الألماني أنتونيو روديجير برأسية في الشباك في الدقيقة الـ45، ورغم احتفاله إلا أن حكم اللقاء عاد ورفض احتساب الهدف بحجة دفع من بنزيما على أحد لاعبي فالنسيا وسط صرخات الاستهجان من مشجعي ريال مدريد.

في الشوط الثاني دخل ريال مدريد من دون مقدمات وتمكن من تسجيل هدف افتتاح النتيجة في الدقيقة الـ52 عن طريق ماركو أسينسيو وهو ما حرر كثيراً لاعبي ريال مدريد.

لم يكتف النادي الملكي بهدف واحد فقط بل كثف ضغطه على منطقة فالنسيا وتمكن بعدها بدقيقتين من تسجيل الهدف الثاني عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة الـ54.

وتعرض مدافع فالنسيا جابريل باوليستا للطرد بالبطاقة الحمراء بعد تدخل قوي على فينسيوس وهو ما سهل نوعاً ما مأمورية ريال مدريد.

ولاحت في الأفق الكثير من الفرص بعدها لكل من رودريجو وفينيسيوس وحتى سيبايوس الذي هتفت باسمه جماهير بيرنابيو كثيراً، لتنتهي المباراة بثنائية دون رد للنادي الأبيض.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 45 متخلفاً بفارق 5 نقاط عن المتصدر نادي برشلونة الذي يملك 50 نقطة.

تصنيفات