ريال مدريد يتجاوز بيلباو ويواصل مطاردة برشلونة في الليجا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف في شباك أتلتيك بيلباو  - رويترز
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف في شباك أتلتيك بيلباو - رويترز
دبي-الشرق

تمكن نادي ريال مدريد من تحقيق فوز هام على ملعب سان ماميس أمام صاحب الأرض والجمهور أتلتيك بيلباو بفضل هدفي كريم بنزيما وتوني كروس، ليواصل حامل اللقب مطاردة غريمه التقليدي برشلونة.

رغم خسارته كأس السوبر الإسباني أمام نادي برشلونة في الرياض، إلا أن النادي الملكي تمكن من استعادة توازنه بتأهل من ملعب لاسيراميكا أمام فياريال في الكأس، قبل أن يحقق الفوز أمام بيلباو في الدوري.

فوز نادي برشلونة على خيتافي، كان بمثابة ضغط إضافي على نادي ريال مدريد الذي دخل المباراة كما يجب وتمكن من تسجيل هدف السبق في الدقيقة الـ24 بواسطة كريم بنزيما.

ريال مدريد الذي دخل الشوط الأول من دون لاعبي الخبرة في وسط الميدان كروس ومودريتش، عانى كثيراً من هجمات نادي أتلتيك بيلباو الذي كان قريباً في أكثر من مرة من الوصول إلى شباك كوروتوا.

وعلى مقربة من نهاية المباراة افتك البديل البرازيلي رودريجو الكرة من خط الوسط قبل أن يمرر الكرة لفالفيردي الذي أعاد الكرة لرودريجو، حيث قام هذا الأخير بوضع الكرة على طبق للألماني توني كروس الذي أرسل كرة زاحفة سكنت شباك الحارس يوناي سيمون معلناً عن فوز ريال مدريد في مباراة صعبة ومهمة في نفس الوقت.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى إلى 41 نقطة خلف المتصدر نادي برشلونة بفارق 3 نقاط، وهذا بعدما لعب كل منهما 17 مباراة لحد الآن في الليجا.

وسيكون النادي الملكي على موعد مع مباراة قوية أخرى هذا الخميس عندما يواجه جاره وغريمه على أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في إطار ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

تصنيفات