ريال مدريد في بيان: محكمة العدل ضمنت مبادئنا وقيمنا وحريتنا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فلورنتينو بيريز يتحدث عن مشروع دوري السوبر الأوروبي بعد قرار محكمة العدل 21-12-2023 - marca/x
فلورنتينو بيريز يتحدث عن مشروع دوري السوبر الأوروبي بعد قرار محكمة العدل 21-12-2023 - marca/x
دبي-محمود ماهر

رحبت إدارة ريال مدريد بالقرار الذي اتخذته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، بعدما ضمنت مباديء وقيم وحرية النادي بإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي حسب ما قاله الرئيس فلورنتينو بيريز.

وتبنى بيريز فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي بمساعدة برشلونة ويوفنتوس منذ عام 2021، إلا أن جميع الأندية واجهت تهديدات قوية من جانب مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تشمل عقوبات مالية وخصم نقاط في منافسات الدوري المحلي.

وقال رئيس ريال مدريد في بيان مؤسسي "في الأيام المقبلة سوف ندرس بعناية نطاق هذا القرار، لكنني أتوقع استنتاجين لهما أهمية تاريخية كبيرة".

أوضح "أولاً: كرة القدم على مستوى الأندية الأوروبية لم ولن تصبح حكراً مرة أخرى، وثانياً: اعتباراً من اليوم ستصبح الأندية هي سيدة مصيرها، ترى الأندية أن حقنا اقتراح وتعزيز المسابقات الأوروبية التي تعمل على تحديث رياضتنا وتجذب المشجعين من جميع أنحاء العالم بشكل معترف به".

أضاف "باختصار، اليوم انتصرت أوروبا الحريات مرة أخرى، واليوم انتصرت كرة القدم وجماهيرها أيضاً، وأمام الضغوط التي نتعرض لها منذ أكثر من عامين، ينتصر اليوم القانون والعقل والحرية، ولهذا السبب سيواصل ريال مدريد العمل من أجل مصلحة هذه اللعبة".

تأثير ريال مدريد على كرة القدم الأوروبية

أشار بيريز خلال بيانه المطول، إلى الدور البارز لريال مدريد في تطوير كرة القدم الأوروبية منذ 70 سنة، عندما ساهم في وضع حجر الأساس لبطولة كأس أوروبا للأندية الأبطال.

تابع حديثه "كما اتخذنا منذ ما يقرب السبعين عاماً خطوة أساسية في تاريخ كرة القدم من خلال إنشاء كأس أوروبا، اليوم لدينا مرة أخرى واجب ومسؤولية إعطاء الكرة الأوروبية الزخم الجديد الذي تحتاجه بشدة، ولتحقيق ذلك سنواصل الدفاع عن مشروع حديث متوافق تماماً مع المسابقات الوطنية".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يصافح فلورنتينو بيريز رئيس النادي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يصافح فلورنتينو بيريز رئيس النادي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022 - AFP

واصل بقوله "المشروع مفتوح للجميع على أساس الجدارة الرياضية، والذي سيفرض بشكل فعال احترام اللعب المالي النظيف، هو مشروع سيحقق الاستدامة الاقتصادية لجميع الأندية، وقبل كل شيء سيحمي اللاعبين ويثير حماسة المشجعين في جميع أنحاء العالم".

ووعد فلورنتينو بيريز بتطبيق جميع الأفكار التي يحلم بها رغم الحملات التي عانى منها ريال مدريد، والتي بلا شك ستشتد اعتباراً من اليوم.

واستطرد "لم يقل أحد إن إنهاء الاحتكار بعد كل هذه العقوبة الطويلة أمراً سهلاً، نحن نواجه فرصة عظيمة لتحسين كرة القدم على مستوى الأندية الأوروبية، كرة القدم في ذروة القرن الـ 21 وتتمتع بحوكمة شفافة، وتعرف كيف تتعايش مع التقنيات الجديدة، وتثير مرة أخرى العاطفة التي يحتاجها المشجعون حقاً".

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لدى وصوله إلى حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية في باريس - 17 أكتوبر 2022
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لدى وصوله إلى حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية في باريس - 17 أكتوبر 2022 - AFP

ويرى بيريز أنه اعتباراً من اليوم "أصبح حاضر ومستقبل كرة القدم الأوروبية" أخيراً يصب في صالح الأندية واللاعبين والجماهير، مشدداً على أن هذا اليوم يشكل علامة قبل وبعد، واصفاً إياه باليوم العظيم في تاريخ كرة القدم ولتاريخ الرياضة.

أتم بيريز حديثه "اسمحوا لي أن أقول للأندية الأوروبية: نحن في بداية حقبة جديدة ويمكننا العمل فيها بحرية من خلال الحوار البناء، دون تهديدات، ودون التصرف ضد أي شيء أو أي شخص بهد ابتكار وتحديث كرة القدم للاستمرار ومن أجل شغف الجمهور".