أسطورة كرة القدم بيليه - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

ريال مدريد: سيبقى بيليه في ذاكرة عشاق كرة القدم إلى الأبد

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أصدرت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، نعياً خاصاً عن أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه" الذي وفاته المنية اليوم الخميس 29 ديسمبر عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد صراع مع سرطان القولون والفشل الكلوي.

وتأسف ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته في بداية البيان الذي نُشر عبر موقع الرسمي، بعد سماع خبر وفاة بيليه الذي نشرته نجلته أثناء تواجدها معه في البرازيل بمستشفى ألبرت أينشتاين.

وقال ريال مدريد "نتأسف بشدة لوفاة أسطورة كرة القدم العالمية إدسون آرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه، أحد أعظم اللاعبين في كل العصور. يود النادي أن يُعرب عن تعازيه لأسرته ومحبيه وللاتحاد البرازيلي لكرة القدم وجميع مشجعي كرة القدم في البرازيل وحول العالم".

أضاف بيان النادي الملكي "ستبقى أسطورة بيليه إلى الأبد في ذاكرة كل من يعشقون كرة القدم. إرثه يجعل بيليه أحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية".

وحرصت إدارة ريال مدريد على تفنيد مسيرة بيليه في الفقرات التالية من البيان، قائلة "مع منتخب البرازيل كان بيليه بطلاً للعالم 3 مرات أعوام 1958 و1962 و1970، ومع سانتوس، النادي الذي لعب فيه لمدة عقدين تقريبًا، تُوج ببطولة كأس ليبرتادوريس مرتين وكأس الإنتركونتيننتال، ومن بين العديد من الألقاب الأخرى، فاز مع نيويورك كوزموس بلقب دوري أبطال أميركا الشمالية".

واختتم ريال مدريد بيانه عن وفاة بيليه قائلاً "طوال مسيرته الرياضية، سجل بيليه ما مجموعه 1282 هدفًا. توفى اليوم عن عمر ناهز الـ 82 عامًا. ارقد في سلام يا بيليه".

جدير بالذكر تعاقد نادي ريال مدريد على مدار الـ 20 سنة الماضية مع عدد من المواهب البرازيلية، على أمل أن يخلف أحدهم بيليه ويسير على خطاه، وفي مقدمتهم الظاهرة "رونالدو لويس نازاريو دا ليما"، بالاضافة إلى روبينيو الذي لقب بالفعل من قبل عشاق النادي الملكي بـ "بيليه الجديد"، ومؤخرًا الجناح الموهوب "فينسيوس جونيور".