رونه يهزم دجوكوفيتش في باريس ويحصد لقبه الأول في الماسترز

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدنمركي هولجر رونه (يمين) يحمل كأس بطولة باريس ماسترز للتنس وإلى جانبه نوفاك دجوكوفيتش - 6 نوفمبر 2022 - REUTERS
الدنمركي هولجر رونه (يمين) يحمل كأس بطولة باريس ماسترز للتنس وإلى جانبه نوفاك دجوكوفيتش - 6 نوفمبر 2022 - REUTERS
باريس-رويترز

قلب الدنماركي الشاب هولجر رونه تأخره بمجموعة إلى فوز مثير على نوفاك دجوكوفيتش 3-6 و6-3 و7-5 ليحقق لقبه الأول في بطولات الأساتذة للتنس في باريس، الأحد.

ضمن رونه بهذا الفوز التواجد بين أفضل 10 لاعبين في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين الذي يصدر يوم غد الاثنين.

وفي طريقه نحو المباراة النهائية، تغلب هولجر رونه على 4 من أفضل 10 لاعبين في العالم، هم هوبرت هوركاتش وأندريه روبليف وكارلوس ألكاراز وفليكس أوجيه-ألياسيم.

وقال دجوكوفيتش مبتسماً خلال حفل توزيع الجوائز "لست سعيداً بخسارتي، لكنني على صعيد آخر أشعر بالسعادة من أجلك لأني أحب شخصيتك، أنت شخص تتفانى جداً وتحب التنس".

وأضاف "اجتهدت في عملك لساعات طويلة، ويأتي هذا الاجتهاد بثماره وينتظرك مستقبل مشرق".

وتفوق دجوكوفيتش، بطل باريس 6 مرات، على رونه بأداء لا تشوبه شائبة في المجموعة الأولى إذ كان اللاعب الصربي قوياً على إرساله بينما ارتكب اللاعب البالغ عمره 19 عاماً أخطاء سهلة.

لكن الأحوال تغيرت في المجموعة الثانية، عندما كسر رونه إرسال منافسه مبكراً ما منحه الثقة ليتعامل بشكل أفضل مع الضغط باستغلال إرساله وضربته الخلفية بشكل جيد للتعادل وفرض مجموعة حاسمة. وفي المجموعة الأخيرة، تقدم دجوكوفيتش 3-1، لكن رونه عاد في النتيجة سريعاً.

وطلب اللاعب الصربي أن يتلقى العلاج خلال تبادل طرفي الملعب وبدا أنه يعاني من مشكلة في الفخذ قبل أن يعادل الدنماركي النتيجة 3-3.

وبعد أن خسر دجوكوفيتش شوط إرساله ليتأخر 6-5، قاتل الصربي بكل قوة في الشوط 12 الذي استمر لأكثر من 17 دقيقة مثيرة شهدت تبادلات قوية نالت استحسان الجماهير.

لكن رونه، الذي أنقذ 3 فرص لخسارة المباراة في الدور الأول أمام ستانيسلاس فافرينكا، وجد مخزوناً من الطاقة مكنه من إنقاذ 6 فرص للكسر قبل أن يحسم المباراة عندما لعب دجوكوفيتش الكرة في الشبكة.

وقال رونه "أنت أحد اللاعبين المفضلين بالنسبة لي، كنت أشاهدك منذ كنت طفلاً. يسعدني أن ألعب معك"، وأضاف "لقد استمتعت حقيقة بمشاركتي في البطولة وأتطلع بفارغ الصبر للعودة هنا العام المقبل".