رونالدينيو: توقعت تتويجات ميسي منذ أول يوم له في برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبا برشلونة رونالدينيو وليونيل ميسي خلال مواجهة سيلتا فيغو في الدوري الإسباني - 20 ديسمبر 2005 - Reuters
لاعبا برشلونة رونالدينيو وليونيل ميسي خلال مواجهة سيلتا فيغو في الدوري الإسباني - 20 ديسمبر 2005 - Reuters
دبي-الشرق

قال أسطورة البرازيل رونالدينيو إنه وزملاؤه السابقون من كبار اللاعبين في نادي برشلونة كانوا يعرفون دائمًا أن ليونيل ميسي سيكون يوماً ما أفضل لاعب كرة قدم في العالم، حتى عندما كان الأرجنتيني لا يزال ضمن الفريق الرديف للنادي الكتالوني.

وحصل ميسي على الكرة الذهبية الثامنة له، وهو رقم قياسي، في حفل توزيع الجوائز في باريس بعد قيادة بلاده إلى لقب كأس العالم 2022، ليكمل مسيرة مليئة بالإنجازات الفردية والجماعية، بدأها في برشلونة حيث ترك انطباعاً على نجوم الفريق في ذلك الوقت.

وقال رونالدينيو في تصريحات للموقع الأميركي "ذا أثلتيك": "أنا وديكو والفريق بأكمله كنا نتابع ليونيل ميسي منذ أن كان في فريق الشباب، ونذهب لمشاهدة مبارياته، لقد توقعنا بالفعل أن يكون الأفضل ويحصد هذه التتويجات".

نجم البرازيل الحائز على الكرة الذهبية لعالم 2005 لعب دوراً بارزاً في بدايات ميسي في صفوف الفريق الأول لبرشلونة، حيث كان حينها في أوج تألقه.

وكشف رونالدينيو أن الدولي الأرجنتيني كان يجلس دائماً بجانبه في غرفة خلع الملابس وكان يتناول الطعام معه.

حول تلك الفترة قال رونالدينيو: "ليو لم يكن يحتاج إلى تعليقات بشأن أسلوبه والنصيحة الوحيدة التي وجهتها له هي اللعب بحرية. فقط أن يضع الكرة بين قدميه والباقي سيأتي بشكل طبيعي".

وأضاف: "لقد أمضينا الكثير من الوقت معاً، في السفر واللعب حتى أصبحنا عائلة، لأننا دائمًا معاً، نضحك ونستمتع بأوقاتنا".

كما كشف رونالدينيو عن سعادته للعب دوراً في بداية مسيرة ميسي الحافلة حين منحه تمريرة حاسمة ساهمت في تسجيل أول أهدافه في برشلونة بعمر 17 عاماً في أكتوبر عام 2004، ليكون الأول من بين 672 هدفاً سجلها قائد الأرجنتين بقميص النادي الكتالوني.

وقال رونالدينيو: "كلما أتذكر هذه اللحظة، أشعر أنها كانت مميزة للغاية، لأنها كانت بداية مسيرته. أن تكون لدي فرصة للمشاركة في بداية قصته أمر جميل. أن يأتي هدفه الأول من تمريرة من قدمي ذكرى لن أنساها أبداً".

وأضاف رونالدينيو: "إنه أمر يجعلني سعيداً جداً أن أرى الأصدقاء يحققون أحلامهم".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

إقرأ أيضاً:

تصنيفات