رونالدو يقود البرتغال لاكتساح لوكسمبورغ في تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال كريستيانو رونالدو بهدفه في شباك لوكسمبورغ في تصفيات يورو2024 -25 مارس 2023 - reuters
احتفال كريستيانو رونالدو بهدفه في شباك لوكسمبورغ في تصفيات يورو2024 -25 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

قاد نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، منتخب البرتغال لاكتساح مضيفه منتخب لوكسمبورغ بسداسية نظيفة في إطار الجولة الثانية للمجموعة العاشرة ضن تصفيات كأس أمم أوروبا التي ستقام العام العام المقبل في ألمانيا.

وتمكن كريستيانو رونالدو الذي صار عميداً للاعبي العالم من مواصلة التهديف مع المنتخب الإيبيري بافتتاح باب التسجيل أمام لوكسمبورغ في الدقيقة الـ9 من عمر الشوط الأول.

المسلسل الهجومي لمنتخب البرتغال بطل أوروبا عام 2016 تواصل من خلال تسجيل الهدف الثاني عن طريق جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد المعار حالياً إلى نادي تشيلسي الإنجليزي برأسية نموذجية من داخل منطقة العمليات بعد تلقيه تمريرة عرضية عكسية من الرواق الأيمن أرسلها لاعب مان سيتي برناردو سيلفا.

وكلل برناردو سيلفا مجهوداته بالتوقيع على الهدف الثالث بنفسه في الدقيقة الـ31، قبل أن يعود كريستيانو رونالدو ليسجل الهدف الثاني له والرابع لمنتخب برازيل أوروبا، وهو الهدف الرابع لرونالدو في آخر مباراتين بعدما سجل ثنائية أمام لشتنشتاين خلال فوز منتخبه 4-0.

خلال الشوط الثاني عزز المنتخب البرتغالي تقدمه بالهدف الخامس عن طريق أوتافيو في الدقيقة الـ77، وشارك في مهرجان الأهداف نجم نادي ميلان الايطالي رافاييل لياو بإحراز الهدف السادس في الدقيقة الـ88.

وبعد هذا الفوز رفعت البرتغال رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة العاشرة المؤهلة إلى يورو 2024.

تصنيفات