رونالدو: مسيرتي لم تنتهِ.. أريد تغيير عقلية الأجيال القادمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في المؤتمر الصحفي خلال تقديمه لوسائل الإعلام -  3 ديسمبر 2022 - reuters
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في المؤتمر الصحفي خلال تقديمه لوسائل الإعلام - 3 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

قدم نادي النصر السعودي نجمه الجديد كريستيانو رونالدو لوسائل الإعلام والجماهير، حيث أكد النجم البرتغالي إنه فخور باتخاذ هذا القرار الكبير في حياته الكروية.

وقال رونالدو في المؤتمر الصحفي "عملي في أوروبا انتهى. فزت بكل شيء ولعبت لأهم الأندية.. بالنسبة لي إنه تحد جديد في آسيا، أنا سعيد لأن النصر أعطاني هذه الفرصة. أريد تقديم نظرة مختلفة عن البلاد وكرة القدم هنا، ومن أجل ذلك قبلت هذا التحدي. إنها فرصة كبيرة، ليست فقط من أجل كرة القدم.. بل من أجل تغيير عقلية الأجيال القادمة".

وأكد رونالدو أنه كانت لديه العديد من العروض من أندية مختلفة حول العالم "لا يعلم الجميع ذلك لكن أستطيع الحديث الآن. كانت لدي العديد من العروض في أوروبا، وأيضاً من أندية في البرازيل وأستراليا وأميركا. وحتى في البرتغال حاولت العديد من الأندية التوقيع معي".

وتابع: "لكنني أعطيت كلمتي لهذا النادي (النصر) ولهذه الفرصة للمساهمة في تطوير كرة القدم في هذا البلد الرائع. هو تحد رائع وأنا أعرف ما أريده، وأعرف أيضاً ما لا أريده. بالنسبة لي هي فرصة للتغيير والمساعدة من خلال المساهمة بخبرتي ومعرفتي".

وأضاف "إنه قراري، وساندتني عائلتي وخاصة أطفالي وزوجتي.. نحن فخورون، الناس في السعودة أظهروا لنا الحب والترحاب.. الاستقبال كان استثنائياً".

ولدى سؤاله عما إذا كان أداء المنتخب السعودي في كأس العالم قد شجعه على المضي قدماً نحو التوقيع مع النصر قال رونالدو "هناك الكثير من الناس الذين يتكلمون وهم لا يعرفون شيئاً عن كرة القدم. كرة القدم تغيرت في آخر 10 او 15 سنة. الفرق أصبحت تتحضر وتجهز نفسها بشكل جيد".

وتابع "المثال على ذلك كان في كأس العالم، الفريق الوحيد الذي فاز على البطل هو السعودية، لا تنسوا ذلك. وشاهدنا العديد من المفاجآت مثل ما قامت به كوريا الجنوبية، وأيضاً الفرق الإفريقية وكذلك كوستاريكا".

وأضاف"لقد قامت الفرق بعمل جيد جداً. ليس من السهل الآن تحقيق الفوز، لأن الفرق أصبحت مستعدة بشكل جيد وكرة القدم أصبحت مختلفة".

مسيرتي لم تنتهِ

كريستيانو رونالدو رفقة رئيس نادي النصر في المؤتمر الصحفي - 3 ديسمبر 2022
كريستيانو رونالدو رفقة رئيس نادي النصر مسلي آل معمر في المؤتمر الصحفي - 3 ديسمبر 2022 - reuters

وأكد الهداف التاريخي لريال مدريد "بالنسبة لي المجيء إلى السعودية لا يعني نهاية مسيرتي، أردت التغيير وبصراحة لا يهمني ما يقوله الناس. اتخذت قراري.. وأنا سعيد لوجودي هنا".

وعن الدوري السعودي قال رونالدو "أعرف أن الدوري السعودي فيه تنافسية كبيرة. الناس لا يعرفون ذلك. ولكن أنا أعرف، لأنني شاهدت الكثير من المباريات. وأنا أتطلع لأن ألعب بعد غد، إذا قرر المدرب منحي الفرصة. أنا جاهز لألعب كرة القدم وأمتع الناس".

وعبر رونالدو عن رغبته في تحطيم الأرقام القياسية في الدوري السعودي كما فعل في أوروبا "أنا لاعب فريد من نوعي ومن الجيد أن آتي إلى هنا. لقد حطمت كل الأرقام القياسية هناك وأريد أن أحطم بعض الأرقام القياسية هنا. بالنسبة لي هذه فرصة جيدة وفريدة من نوعها، لأنني لاعب استثنائي وهذا طبيعي بالنسبة لي".

وختم رونالدو قائلاً " رسالتي بسيطة. جئت إلى هنا من أجل الفوز واللعب والاستمتاع. ولأكون جزءاً من نجاح البلد وثقافته".

تصنيفات