رغم هزيمة المنتخب... فخر واعتزاز بإنجاز المغرب في المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعون في الرباط بعد المباراة بين المغرب وفرنسا - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
مشجعون في الرباط بعد المباراة بين المغرب وفرنسا - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

لعلّها مفارقة أن أول هزيمة يُمنى بها المنتخب المغربي منذ تسلّم وليد الركراكي تدريبه أواخر أغسطس الماضي، كانت أمام فرنسا، بطلة العالم، في نصف نهائي كأس العالم 2022.

وسيحاول "أسود الأطلس" انتزاع المركز الثالث، لدى مواجهته كرواتيا السبت، علماً أن لقاءهما في دور المجموعات انتهى بتعادل سلبي.

وحظي المغرب بإشادة إعلامية ضخمة، نتيجة إنجازاته التي جعلته أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل لنصف نهائي المونديال.

وعنونت صحيفة "المنتخب" المغربية في مقال: "أسود الأطلس بمونديال قطر.. هزيمة بطعم الانتصار".

وأشارت إلى حجم السعادة التي خلّفها إنجاز المنتخب، في قلوب المغاربة والعرب، والحضور الكبير للجمهور خلال مبارياته، و"حنكة المايسترو وليد الركراكي".

صحيفة "الأخبار" المغربية أوردت أن "مئات الآلاف" من المغاربة "أصرّوا على النزول" إلى الشوارع في البلاد، "احتفاءً بالمشوار البطولي والاستثنائي للمنتخب الوطني" في المونديال، رغم خسارته أمام فرنسا.

الهزيمة لم تمنع الجمهور المغربي من التعبير عن اعتزازه وفخره بما قدّمه منتخب بلاده، بحسب شهادات لمشجعين جمعتها "الشرق رياضة".

وقال أحد أشهر مشجعي المنتخب المغربي، المُلقب بـ"مول السبع": "نحن سعداء بهذا المنتخب وهذا الجيل، قدّموا لنا مستوى كبيراً ورفعوا رؤوسنا عالياً، لذلك نحن سعداء بما عشناه في هذا المونديال مع إنجاز منتحبنا".

وأشار زمليه محمد الشرفي، المنتمي إلى رابطة مشجعي منتخب المغرب، إلى أن اللاعبين جعلوا كل دول العالم تعرف قيمة "أسود الأطلس".

تصنيفات