رغم سلسلة نتائج سيئة... باريس سان جيرمان واثق بإطاحة بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي ونيمار بعد المباراة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023 - Reuters
كيليان مبابي ونيمار بعد المباراة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب مدرب باريس سان جيرمان ولاعبوه، عن ثقتهم بقدرتهم على هزيمة بايرن ميونيخ على أرضه والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خسارتهم في العاصمة الفرنسية.

باريس سان جيرمان سقط 0-1 على ملعبه الثلاثاء أمام النادي الألماني، في ذهاب ثمن نهائي البطولة. وسيلتقي الفريقان بمباراة الإياب في 8 مارس على ملعب "أليانز أرينا".

ويواجه الفريق الباريسي خطر الخروج مجدداً من هذا الدور في دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام ريال مدريد الموسم الماضي، إذ فاز ذهاباً 1-0 على أرضه، لكنه سقط في ملعب "سانتياغو برنابيو" 1-3 إياباً.

وخسر باريس سان جيرمان 5 من 11 مباراة في كل المسابقات عام 2023، أي أكثر من كل مبارياته عام 2022، والتي لعب خلالها 46 مرة.

كذلك مُني النادي بثلاث هزائم متتالية في كل المسابقات، بعد خسارته أمام موناكو في الدوي الفرنسي ومارسيليا في كأس فرنسا. ولم يحدث ذلك منذ عام 2011، عندما اشترت قطر النادي وكان أنطوان كومبواري مدربه.

"لا يمكنني فعل المزيد"

النجم الفرنسي كيليان مبابي دخل كبديل في الدقيقة 57 وأشعل المباراة، بعدما ألغى الحكم هدفين سجلهما، بداعي التسلّل، علماً أنه غاب لأسبوعين بسبب الإصابة.

وقال مبابي: "علينا أن نتذكّر الجزء الأخير من المباراة؛ كنا متخلّفين (في النتيجة) ولكننا رأينا أننا قادرون على إحداث مشكلات لهم. نحتاج إلى أن يكون كل لاعبينا بصحة جيدة وأن يذهبوا إلى هناك للفوز والتأهل".

وأضاف: "لم يكن من المفترض أن ألعب، لكنني أردت مساعدة زملائي وإحداث بعض الطاقة. جرّبنا كل شيء. اليوم لا يمكنني فعل المزيد".

وتابع: "من المهم أن يتمتع جميع لاعبينا بصحة جيدة، وأن يأكل الجميع بشكل جيد ويناموا جيداً. رأينا أنه عندما نكون معاً... يمكننا لعب كرة قدم هجومية وأنهم لم يكونوا مرتاحين".

سُئل مبابي عن المرشح للتأهل، فأجاب: "بالنسبة إلى المباراة الثانية؟ إنه باريس سان جيرمان دائماً".

ليونيل ميسي يسدد ركلة حرة لباريس سان جيرمان ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - في 14 فبراير 2023
ليونيل ميسي يسدد ركلة حرة لباريس سان جيرمان ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - في 14 فبراير 2023 - Reuters

"النتيجة هي المهمة"

البرتغالي دانيلو بيريرا اعتبر أن الفوز "ممكن" في ميونيخ، مضيفاً: "لدينا فريق هائل ومجموعة كبيرة. يجب ألا نخشى أن نكون هجوميين أكثر. خلال آخر 15 دقيقة (من المباراة)، كنا جيدين جداً مع كيليان. علينا أن نقدّم المزيد هجومياً، للفوز على بايرن ميونيخ".

أما المدافع الإسباني سيرخيو راموس فرأى أن فريقه كان في "وضع انتظار (للاعبي بايرن) في الشوط الأول"، مضيفاً: "في الشوط الثاني كان لدينا مزيد من المساحات. والنتيجة سيئة لأننا لم نتمكّن من الاستفادة من دعم جمهورنا".

وتابع: "افتقرنا إلى الشخصية مع الكرة، وعلينا أن نتعلّم، ويجب ألا نكتفي بذلك. تنتظرنا (مباراة) إياب مثيرة وعلينا أن نبذل كل ما لدينا فيها".

وزاد: "كلنا نريد الفوز... ليس مهماً كيف تلعب، ما يهم هو النتيجة. الآن علينا أن نحافظ على رباطة جأشنا. على (اللاعبين) ذوي الخبرة أن يحاولوا الحفاظ على الهدوء. علينا تبديل الأمور".

"نقاش مع اللاعبين"

المدرب كريستوف غالتييه أعرب عن أمله بعودة الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي إلى التشكيلة الأساسية، بعد استبداله بسبب الإصابة في الشوط الأول. وقال: "كنت أعوّل عليه، ولكن تبيّن سريعاً أنه لا يستطيع لعب المباراة بأكملها. جازفنا معه، لكنه سرعان ما عانى من آلام في العضلات".

وأضاف: "واجهنا ساعة صعبة أمام فريق تمتع بالاستحواذ وضغط بقوة. استقبال هذا الهدف قبل مشاركة كيليان كان مؤسفاً، لكنهم استحقوا التسجيل".

وتطرّق إلى مباراة الإياب ضد بايرن بعد 3 أسابيع في ميونيخ، قائلاً: "إنها مباراة أخرى. الليلة، لم يخرج أحد (من المسابقة). لديّ كثير من الأمل. آمل بأن يكون لدينا كثيرون من اللاعبين النشطين، وأن نتمكّن من اللعب بالطريقة التي لعبنا بها في آخر 20 إلى 25 دقيقة" الثلاثاء.

وأشار غالتييه إلى "إجراء نقاش مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس"، بعد المباراة ضد الفريق الألماني.

تصنيفات