رسمياً.. الأهلي يعلن انضمام النسر الجديد "إمام عاشور"

time reading iconدقائق القراءة - 2
إمام عاشور ينضم لصفوف الأهلي المصري في الميركاتو الصيفي 2023 - Ahly/facebook
إمام عاشور ينضم لصفوف الأهلي المصري في الميركاتو الصيفي 2023 - Ahly/facebook
دبي-محمود ماهر

أعلنت إدارة النادي الأهلي انضمام لاعب خط الوسط الدولي المصري إمام عاشور إلى صفوف الفريق قادماً من نادي ميتلاند الدنماركي، مساء اليوم الثلاثاء 18 يوليو، ليُنهي الجدل الذي أثير في الساعات القليلة الماضية حول انهيار الصفقة بسبب مشكلة مزمنة في ركبة اللاعب.

وخضع إمام عاشور لفحص طبي مكثف منذ يوم الخميس الماضي للتأكد من سلامته الجسدية والصحية، قبل إعلان التعاقد معه من خلال فيديو مدته دقيقة و40 ثانية، تم نشره على الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، حمل عنوان "نسر جديد في الجزيرة".

ووقع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، على عقد طويل الأمد مع الأهلي مدته 5 أعوام، ينتهي في يونيو 2028، مقابل 2.8 مليون دولار.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن إمام عاشور تنازل عن مبلغ 800 ألف دولار لنادي ميتلاند الدنماركي، في صورة مستحقات مالية متأخرة، من أجل تسهيل عودته إلى الدوري المصري الممتاز من بوابة الأهلي.

وتوقع جمهور الأهلي تقديم إمام عاشور قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة أمام الزمالك، مساء يوم الخميس 13 يوليو، لكن تلك التوقعات تلاشت بعد وفاة والد لاعب وسط الفريق مروان عطية الذي أضطر لمغادرة معسكر الفريق فور علمه بالخبر الصادم.

وقبل ساعات من توقيع إمام عاشور - لاعب الزمالك الأسبق - على العقود انضمام للنادي الأهلي هذا الصيف، قامت إدارة النادي بإعلان رحيل قلب الدفاع أيمن أشرف إلى البنك الأهلي في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده.

كما أعلن الأهلي رحيل الجناح الموزمبيقي لويس ميكيسوني بفسخ تعاقده بالتراضي، بعد أن فشله في إثبات نفسه ولعب الأدوار الأولى سواء مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أو البرتغالي ريكاردو سواريش، قبل أن يرفض المدرب الحالي مارسيل كولر عودته من الإعارة، ويشدد على ضرورة الاستغناء عنه.

ومن المنتظر أن يُبرم الفريق المزيد من الصفقات الصيفية هذا الشهر تحضيراً لتحدياته القادمة، فبعد انضمام إمام عاشور، سيعلن ضم جناح الجيش الملكي المغربي رضا سليم، ومن المنتظر أن يضم مهاجماً جديداً.

ويستعد النادي الأهلي للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال الموسم الكروي الجديد 2024/2023، فضلاً عن بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر لها في السعودية مطلع شهر ديسمبر.

تصنيفات