رسمياً.. أهلي جدة يضمن العودة إلى دوري روشن السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيتسو موسيماني يحتفل بعودة أهلي جدة إلى دوري الأضواء بعد 8 أشهر كمدير فني للفريق - Ahli / twitter
بيتسو موسيماني يحتفل بعودة أهلي جدة إلى دوري الأضواء بعد 8 أشهر كمدير فني للفريق - Ahli / twitter
دبي -محمود ماهر

ضمن فريق أهلي جدة العودة إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد أن هزم مضيفه هجر 2/1، في الجولة 30 من مسابقة دوري يلو السعودي للدرجة الأولى.

وخطف الأهلي الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للمباراة، إثر ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب الدولي الجزائري السابق رياض بودابوز عند الدقيقة 97.

وكان الراقي تقدم في النتيجة بواسطة هدف أحرزه حسن العلي بنهاية الشوط الأول، قبل أن يعدل هجر النتيجة 1/1 في الدقيقة 56 بهدف سجله اللاعب الكونغولي جان مارك ماكوسو.

وتتبقى على نهاية دوري يلو السعودي موسم 2023/2022 أربع جولات، وتمكن الأهلي تحت قيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من اعتلاء صدارة جدول الترتيب برصيد 65 نقطة بفارق 3 نقاط عن نادي الاخدود الثاني والذي لعب مباراة أقل.

وابتعد أهلي جدة بفوزه الصعب على هجر بفارق 15 نقطة عن نادي الفيصلي صاحب المركز الخامس، بالتالي ضمن الفريق الملقب بـ "الراقي" العودة لدوري الأضواء والشهرة بعد غياب موسم واحد فقط منذ هبوطه في مايو 2022، لكن الفريق سيحتاج لمواصلة الفوز في الجولات المتبقية من الموسم الحالي إذا ما أراد تتويج مجهوداته بلقب دوري الدرجة الأولى.

ويتنافس كل من الاخدود والرياض مع الأهلي على لقب الدوري، وبدرجة أقل فريق الحزم الذي يحتل المرتبة الرابعة برصيد 55 نقطة.

ويتأهل أصحاب المراكز الـ 4 الأولى في مسابقة دوري يلو إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، بعدما قرر اتحاد كرة القدم تقليص عدد الأندية الهابطة من مسابقة دوري روشن وزيادة عدد الأندية إلى 18 بدلاً من 16.

وقرر الاتحاد السعودي رفع عدد أندية دوري المحترفين بدءاً من موسم 2024/2023 بهدف تعزيز المنافسة وزيادة عدد المباريات، بعدما حظت المسابقة بمتابعة كثيفة في الأعوام القليلة الماضية من معظم محبي كرة القدم في الوطن العربي، خاصةً في بداية العام الجاري بعد انضمام كريستيانو رونالدو لنادي النصر.

تصنيفات