رسميا..مارتينيز مدرباً جديداً لمنتخب البرتغال حتى 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبيرتو مارتينيز المدرب الجديد لمنتخب البرتغال - Reuters
روبيرتو مارتينيز المدرب الجديد لمنتخب البرتغال - Reuters
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعيين الإسباني روبرتو مارتينيز، مديراً فنياً للمنتخب الأول، خلفا لفرناندو سانتوس.

وقدم اتحاد الكرة في البرتغال، المدرب الجديد مارتينيز لوسائل الإعلام من خلال مؤتمر صحفي حضره رئيس الاتحاد، كما أوضحت تقارير إعلامية أن عقد مارتينيز الجديد يمتد لأربع سنوات.

ورحل سانتوس عن تدريب المنتخب البرتغالي، بعد الفشل في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم 2022، وتوديع البطولة من دور الثمانية على يد المغرب.

في حين غادر روبرتو مارتينيز منتخب بلجيكا، بعدما فشل في قيادة "الشياطين الحمر" لتجاوز الدور الأول.

وقدم رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ، فرناندو جوميز، المدير الفني الجديد، روبرتو مارتينيز، مبرزا كفاءته، لكنه لم ينس أيضا العمل الذي قام به المدرب السابق فرناندو سانتوس.

 

وقال رئيس الاتحاد البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي لتقديم مارتينيز: "صباح الخير للجميع، وأشكركم على قبول الدعوة لتقديم مدرب البرتغال الجديد، روبرتو مارتينيز، الذي أشكره على الحماس والطموح الذي تلقاه من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم".

وأضاف: "كما أؤكد على بادرة الشجاعة التي يمنحها لنا جميعًا، لأنه قبل أن يخلف أكثر مدرب يحمل لقبًا على رأس المنتخب البرتغالي".

وكان مارتينيز قد تولى الإشراف على المنتخب البلجيكي ما بين سنتيْ 2016 و2022، وحقق معه نتائج جيدة، بعد أن تربع على عرش التصنيف العالمي للمنتخبات لفترة طويلة، واحتلال المركز الثالث في مونديال روسيا 2018.

 

تصنيفات