ردود أفعال مؤثرة للأندية العالمية على رحيل الأسطورة بيليه

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيمار وبيليه وميسي في حفل الكرة الذهبية - Getty
نيمار وبيليه وميسي في حفل الكرة الذهبية - Getty
دبي-الشرق

تفاعلت جميع الأندية العالمية مع وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، معبرين عن حزنهم الشديد لرحيل نجم كبير.

وأُعلن بشكل رسمي مساء اليوم الخميس 29 ديسمبر وفاة أسطورة البرازيل "بيليه" عن عمر ناهز الـ 82 عامًا بعد صراع قصير مع سرطان القولون ومرض الفشل الكلوي.

واختار نادي "سانتوس" البرازيلي، صورة تاج ذهبي، نشرها عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" معلقا عليها قائلا: "أبدي".

فيما تطرق نادي نيويورك كوزموس الذي لعب له بيليه، لمسار الأخير من خلال تقرير شامل، عنونه بالقول: "نيويورك كوزموس حزين على فقدان الأسطورة".

ونشر ريال مدريد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "إنستغرام" صورة لبيليه، علق عليها قائلا: "ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته يأسفون بشدة لوفاة أسطورة كرة القدم العالمية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو ، بيليه ، أحد أعظم اللاعبين في كل العصور".

وأضاف: "يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه لأسرته وأحبائه ونواديه والاتحاد البرازيلي وجميع مشجعي كرة القدم في البرازيل وحول العالم".

وواصل: "سيبقى الأسطورة بيليه إلى الأبد في ذاكرة كل من يحبون هذه الرياضة، وإرثه يجعله أحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية على الإطلاق".


من جهته قال الفريق الكاتلوني: "برشلونة يعرب عن حزنه لما علم بوفاة "الملك" بيليه ، أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. لقد جعلت كرة القدم أعظم من أي وقت مضى. أتمنى أن أرقد بسلام".

وتابع: "يأسف برشلونة بشدة لوفاة "الملك" بيليه ، أحد أفضل اللاعبين في كل العصور. معه ، أصبحت كرة القدم أكبر. ارقد في سلام".

في حين قال ليفربول الإنجليزي: "أسطورة وأيقونة وعظمة حقيقية للعبة، ستبقى في الأذهان إلى الأبد. ارقد بسلام يا بيليه".

من جهته نشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر يونايتد على "إنستغرام" صورة لبيليه، علق عليها قائلا: "في سلام يا بيليه، شكرا لك على الفرح الذي جلبته لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وقال "السيتي": "يشعر مانشستر سيتي بالحزن عندما علم بوفاة أسطورة البرازيل بيليه، أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق الذين فعلوا الكثير من أجل هذه اللعبة الجميلة. فليرقد بسلام".

تصنيفات