المعلق الإنجليزي على مباريات الدوري الإسباني سيمون هانلي - twitter/La Liga tv

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

رحيل أيقونة الليجا..وفاة المعلق الإنجليزي الشهير سيمون هانلي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أعلن تلفزيون الدوري الإسباني، La Liga TV، رحيل أيقونة التعليق الإنجليزي على مباريات الليجا الإسبانية لسنين طويلة "سيمون هانلي" عن عمر ناهز الـ 60 عامًا.

وكتبت قناة لا ليجا على حسابها الرسمي بموقع تويتر "صوت معروف جدًا في عالم كرة القدم سوف نفتقده. ارقد في سلام سيمون هانلي".

وعلق هانلي للمرة الأخيرة على مباراة بين ريال مدريد وأوساسونا في الدوري الإسباني أوائل أكتوبر 2022.

وتسبب الخبر في حالة من الصدمة الكبيرة بين جمهور كرة القدم، حيث كان هانلي هو المعلق الرياضي الرئيسي لمباريات الدوري الإسباني باللغة الإنجليزية لسنوات طويلة.

وكتب أحد المستخدمين ردًا على تغريدة لا ليجا "قلبي تحطم. ارقد في سلام يا أسطورة"، بينما أضاف آخر "خبر حزين للغاية، معلق رائع!"، وقال مغرد ثالث "لا أصدق أن سيمون لم يعد موجودًا، صوته جعلني أحب الليجا، أنا أحب الاستماع إليه، تعازينا لعائلته وأصدقائه".

وقال المعلق الرياضي الإسباني في تلفزيون لا ليجا "بيدرو نييتو" عبر حسابه بموقع تويتر "لا يوجد خبر أسوأ من هذا لإنهاء عام 2022، لقد غادر رجل نيوكاسل سيمون هانلي. ارقد بسلام يا صديقي، من دواعي سروري أنني عملت معاك".

وكان هانلي أحد أشهر الإعلاميين المحبين لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي منذ نعومة أظافره عندما قام جده بتقديمه لعالم كرة القدم.

وولد المعلق الشهير في موربيث شمال شرق إنجلترا عام 1962، ونشأ وهو يشاهد نيوكاسل جنبًا إلى جنب جو هارفي.

وانتقل هانلي إلى إسبانيا للعمل كمعلق رياضي في الدوري الإسباني، وتم تكليفه لاحقًا بتجميع فريق تحرير لقناة تلفزيون لا ليجا، وهي قناة تقدم موادًا باللغة الإنجليزية عن المنافسات المحلية في إسبانيا على مدار الـ 24 ساعة، بهدف تسويق الكرة الإسبانية للجمهور في المملكة المتحدة.