رباعية نيوكاسل في برايتون تُعيد آمال توتنهام في يوروباليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيوكاسل يهزم برايتون في لقاء مؤجل بالبريميرليغ 18-5-2023 - Reuters
نيوكاسل يهزم برايتون في لقاء مؤجل بالبريميرليغ 18-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

استعاد نادي توتنهام هوتسبير آماله في احتلال المركز السادس المؤهل إلى منافسات الدوري الأوروبي الموسم المقبل (يوروباليغ) بفضل الخسارة الفادحة التي مُني بها منافسه الرئيسي برايتون على ملعب نيوكاسل يونايتد في لقاء مؤجل منذ الجولة 25، أقيم على ملعب سان جيمس بارك مساء اليوم الخميس 18 مايو.

واهتزت شباك برايتون بـ 4 أهداف، بواقع هدفين في الشوط الأول، ومثلهما في الشوط الثاني، حيث تقدم نيوكاسل في النتيجة بهدف من نيران صديقة أحرزه اللاعب دينيز أونداف في الدقيقة 22، وأضاف لاعب نيوكاسل دان بورن الهدف الثاني بصناعة كيران تريبير، في الدقيقة 45+4.

مع بداية الشوط الثاني قلص أونداف النتيجة لـ 1/2، مستغلاً تمريرة من غيلمور.

وأجرى بعدها المدرب روبرتو دي زيربي 3 تغييرات لمحاولة تحقيق التعادل، فقام بإشراك ماك أليستر وإيفان فيرغسون وخوليو إنسيسكو.

وعلى عكس سير اللعب، بعد سيطرة ميدانية غير عادية من برايتون، أحرز نيوكاسل هدف قتل المباراة في الدقيقة 89 بواسطة هدافه الإنجليزي كالوم ويلسون بعد تمريرة من ميغيل ألميرون.

واستغل نيوكاسل يونايتد انهيار لاعبي برايتون بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 91 بواسطة البرازيلي برونو غيماريش بمساعدة من كالوم ويلسون.

وأضاع المدير الفني لنادي نيوكاسل إيدي هاو الدقائق الأربع المحتسبة كوقت ضائع بإجراء تغييرين في الدقيقتين 94 ومثلهما في الدقيقتين 95، حيث أشرك غوردون وسانت ماكسيمين وتارغيت ومانكويلو.

بهذه النتيجة انفرد نيوكاسل يونايتد بالمركز الثالث برصيد 69 نقطة بفارق 3 نقاط عن مان يونايتد الرابع، ليصبح على بُعد فوز واحد من آخر مباراتين لضمان احتلال المركز الثالث على حساب ليفربول، في انتظار نتيجة مان يونايتد أمام تشيلسي في اللقاء المؤجل منذ الجولة 32.

وتجمد برايتون في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي برصيد 58 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام مان سيتي.

وأصبح برايتون على بُعد نقطة واحدة من توتنهام هوتسبير صاحب المركز السابع المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ويأتي أستون فيلا في المركز الثامن بنفس رصيد توتنهام 57 نقطة مع فارق الأهداف لصالح السبيرس.

تصنيفات