راموس عن ترك الريال: كل شيء سار على ما يرام بعد بداية صعبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرخيو راموس مدافع باريس سان جيرمان خلال مواجهة مارسيليا في كأس فرنسا - 8 فبراير 2023 - reuters
سيرخيو راموس مدافع باريس سان جيرمان خلال مواجهة مارسيليا في كأس فرنسا - 8 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

عانى سيرخيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان الحالي وقائد ريال مدريد السابق، من بداية صعبة في فرنسا عندما ترك مدريد وانتقل إلى باريس، لكن المدافع المخضرم أكد أن "كل شيء سار على ما يرام" لاحقاً.

كلام راموس جاء في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قبل مواجهة سان جيرمان وبايرن ميونيخ في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث أكد أنه "للفوز بدوري الأبطال، عليك أن تفوز على الأفضل وبايرن من بين هؤلاء في كل عام".

وأكد راموس البالغ من العمر 36 عاماً أنه لا يزال متعطشاً للفوز بالألقاب كما كان الحال في السابق مع ريال مدريد، ويضع نصب عينيه الفوز بدوري الأبطال للمرة الخامسة، بعد تتويجه مع الريال بأربعة ألقاب.

بداية صعبة

سيرخيو راموس بقميص فريقه الجديد باريس سان جيرمان
سيرخيو راموس بقميص فريقه الجديد باريس سان جيرمان - الموقع الرسمي لباريس سان جيرمان

وعن الانتقال إلى فرنسا، قال راموس "من الواضح أن مغادرة ريال مدريد كانت بمثابة تغيير كبير للغاية. هدفي دائماً هو الاستمرار في الفوز. لقد فزت كثيراً مع ريال مدريد، لكنني اعتقدت أن هذه فرصة جيدة لتغيير المشهد.. لمحاولة مساعدة فريق مثل باريس سان جيرمان".

وتابع "كان كل شيء صعباً للغاية في البداية. عليك أن تجد منزلاً وتستقر فيه، خاصة عندما تأتي مع عائلة، وأربعة أطفال. كانت العملية صعبة بعض الشيء في البداية، لكن كل شيء سار على ما يرام".

وعاني راموس من بداية صعبة مع باريس سان جيرمان بعد تعرضه للإصابة في بداية انتقاله، قائلاً: "في البداية، بعد أن قفزت هذه القفزة، سارت الأمور بشكل خاطئ. لقد تعرضت للإصابة، وواجهت صعوبة في التعافي والتكيف مع النظام الجديد، مع الفريق الجديد والمدرب الجديد".

وبعد البداية السيئة في باريس "تبدأ في الشك فيما إذا كنت قد فعلت الشيء الصحيح أم لا. لكن تم تحديد مهنتي بالثبات والمثابرة والعمل الجاد. أنت تستمر في القتال وستعطي الأشياء معنى أكبر في المستقبل".

"أفكر في اليوم الذي سجلت فيه ضدهم"

سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد السابق يحتفل مع زميله بيبي بهدفه أمام بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري الأبطال - 29 أبريل 2014
سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد السابق يحتفل مع زميله بيبي بهدفه أمام بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري الأبطال - 29 أبريل 2014 - reuters

وأثنى راموس على تشكيلة باريس سان جيرمان الحالية التي تضم "الكثير من النجوم، وبعض أفضل اللاعبين في العالم. ومع ذلك، فإن الفوز يأتي بالتعاون، ويتطلع الجميع إلى نفس الهدف.. الهدف هذا الموسم هو أن نتحد جميعاً، لتقديم أفضل نسخة من أنفسنا والبقاء متوازنين كفريق واحد. هذا أكثر أهمية من أي نجم قد يكون لدينا".

ولدى راموس ذكريات خاصة ضد بايرن ميونيخ عندما كان قائداً لريال مدريد، وقال قبل مواجهة الفريق مجدداً بقميص النادي الباريسي "عندما أفكر في بايرن ميونيخ، أفكر في اليوم الذي سجلت فيه ضدهم (2014). بالطبع، نعلم أنه أحد أفضل الفرق التي يمكن أن نواجهها، إنه تحد كبير. لكن تجاوزهم سيكون رسالة إيجابية للغاية لإرسالها إلى العالم. للفوز بدوري الأبطال، عليك أن تفوز على الأفضل وبايرن من بين هؤلاء في كل عام".

وعبر راموس عن رغبة الفريق في الفوز بلقب دوري الأبطال، وقال أن "أفضل الفرق لا تفوز دائماً. لكن ما يمكنني قوله هو أنني في المكان الذي أريد أن أكون فيه وفي نادٍ متعطش للفوز بدوري الأبطال. وأريد تحقيق أقصى استفادة مما تبقى من مسيرتي الكروية".

"أرى نفسي رئيساً"

وأكد راموس أنه يرغب بقضاء سنتين مع عائلته وأولاده بعد اعتزال كرة القدم، والاهتمام أكثر في أعماله التجارية، لكنه لم يخف رغبته في العودة إلى كرة القدم قائلاً "أستطيع أن أرى نفسي رئيساً، أو مديراً رياضياً أو مدرباً".

تصنيفات