راسينج كلوب بطلاً للسوبر الأرجنتيني للمرة الأولى في تاريخه

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة اللاعب الكولمبي يوهان كاربونيرو بتسجيل الهدف الأول لنادي راسينغ كلوب في مرمى بوكا جونيورز - 20 يناير 2023  - twitter/@RacingClub
فرحة اللاعب الكولمبي يوهان كاربونيرو بتسجيل الهدف الأول لنادي راسينغ كلوب في مرمى بوكا جونيورز - 20 يناير 2023 - twitter/@RacingClub
دبي-زياد عطية

توج نادي راسينج كلوب للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس السوبر الأرجنتيني على حساب بوكا جونيورز، بعد الفوز بهدفين لهدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات، يوم الجمعة.

تقدم بوكا جونيورز في النتيجة بهدف أول عبر رونكاليا في الدقيقة 17، قبل أن يعود راسين من بعيد ويقلب الطاولة ويحول تأخره بهدف إلى فوز (2-1).

وسجل يوهان كاربونيرو الهدف الأول لراسينج في الدقيقة 19، ثم أضاف جونزالو بيوفي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 90+7.

شوط أول سريع

جاء إيقاع الشوط الأول سريعاً. وشهدت أول 20 دقيقة هدفين، وتقدم بوكا بعد تسديدة قوية عبر لاعب الخبرة فاكوندو رونكاليا في الدقيقة 17 من داخل منطقة الجزاء.

وخطف راسينج هدف التعادل مع أول هجمة مرتدة مثالية أنهاها الكولومبي يوهان كاربونيرو بنجاح في الدقيقة 19.

وكان كاربونيرو قريباً من إضافة الهدف الثاني بعد كرة ثابتة نجح في إبعادها حارس بوكا خافيير غارسيا في الدقيقة 41.

 

تتويج قاتل

واصل فريقي بوكا جونيورز وراسينغ كلوب صنع الهجمات، لكن تألق الحارسين خافيير غارسيا والتشيلي جابريل أرياس أحبط جميع الفرص.

واصل كاربونيرو تألقه، وانطلق مستغلاً الفراغات خلف دفاعات بوكا وراوغ خافيير غارسيا لكنه وضع الكرة خارج الشباك في الدقيقة 80.

وبينما تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، تحصل راسينغ كلوب على ركلة جزاء سجل منها جونزالو بيوفي بنجاح في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

 

تصنيفات