راتكليف "سيدير العمليات الكروية" في مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعون لمانشستر يونايتد يرفعون لافتات تطالب ببيع النادي أثناء مباراة ضد برينتفورد في "أولد ترافورد" - 7 أكتوبر 2023 - Reuters
مشجعون لمانشستر يونايتد يرفعون لافتات تطالب ببيع النادي أثناء مباراة ضد برينتفورد في "أولد ترافورد" - 7 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن فريق الملياردير جيم راتكليف سيدير العمليات الكروية في مانشستر يونايتد، في إطار صفقة لشراء 25% من النادي.

وأضافت أن شركة "إنيوس" المملوكة لراتكليف، تأمل بأن تؤدي تغييرات كبرى في هيكل الأداء والموظفين، إلى طمأنة مشجعين يخشون استمرار انخراط عائلة غليزر الأميركية في شؤون النادي.

ويُتوقّع أن يشهد اجتماع لمجلس إدارة مانشستر يونايتد هذا الأسبوع، موافقة على عرض راتكليف، بتقييم يتراوح بين 1.1 و1.3 مليار جنيه إسترليني، في ما يرجّح أن يكون المرحلة الأولى من عملية استحواذ "إنيوس" على النادي، بحسب "ذي تايمز".

يأتي ذلك بعد انسحاب الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني من الصفقة، علماً أن عرضه تضمّن شراء 100% من يونايتد.

الصحيفة ذكرت أن نقاشات كثيرة تمحورت حول الحاجة إلى تحديث ملعب "أولد ترافورد" وربما توسيعه، مستدركة أن "إنيوس" تعتقد بأن الأولوية تتمثل في "ضمان تحسين الأداء (الكروي) في النادي"، في إطار اتفاق يبقي الإشراف على الجانب التجاري بيد عائلة غليزر.

ورجّحت ألا تزعج هذه الخطوة المدرب الهولندي إريك تن هاغ، رغم أن مسؤولين بارزين آخرين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد ومدير كرة القدم جون مورتو، "سيكونون قلقين بشأن مستقبلهم".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات