راتب كفاراتسخيليا المتواضع يغري كبار أندية أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي يحتفل بعد التسجيل في مواجهة ساسولو - 17 فبراير 2023 - REUTERS
خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي يحتفل بعد التسجيل في مواجهة ساسولو - 17 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

صنع لاعب نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا الحدث في أول مواسمه في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، ما جعله واحداً من أكثر اللاعبين المطلوبين في سوق الانتقالات، خاصة مع راتبه المتواضع الذي يصل إلى 1.2 مليون يورو سنوياً.

وتشير التقاير إلى أن نادي الجنوب الإيطالي قرر مضاعفة راتب لاعبه الجورجي ليصل إلى 2.5 مليون يورو، مع تمديد عقده الحالي، الذي ينتهي في عام 2027، لموسم إضافي حتى 2028.

الراتب السنوي الضئيل الذي يتقاضاه كفاراتسخيليا مقارنة بلاعبين آخرين أقل جودة منه، جعلت منه محور حديث الصحافة الأوروبية، إذ كتبت يومية "ماركا" أن الراتب الذي يتقاضاه كفاراتسخيليا بإمكان أي ناد في أوروبا دفعه سواء في الدرجة الأولى وحتى الثانية.

ظهور هذه التفاصيل في عقد كفاراتسخيليا جعل الأندية الأوروبية الكبيرة وجمهورها أكثر تركيزاً مع الجناح الذي يتمتع بإمكانات كبيرة، حيث أصبح علامة فارقة مع "بارتينوبي".

من جانبه قال رئيس نادي نابولي دي لورينتيس :"أنا جيد جداً في اتمام الصفقات" وهذا عندما تم سؤاله حول كفاراتسخيليا والنيجيري فيكتور أوسيمين الذين يملكون عقوداً متوسطة وطويلة الأمد مع النادي الإيطالي الغير قلق من وضعية هذين اللاعبين.

من جانبه، أكد وكيل أعمال اللاعب الجورجي في تصريحات لموقع "كالتشيو نابولي 24" أن المفاوضات مع نابولي مؤجلة إلى نهاية الموسم، كما تم سؤاله عن ريال مدريد، فأجاب: "ريال مدريد؟ نعم هنالك الكثير من الاهتمام من الأندية الأخرى، ولكن حالياً كفاراتسخيليا يركز على المباريات للتتويج بلقب السكوديتو مع نابولي وفي دوري الأبطال أيضاً".

في الفترة الحالية يسعى نادي نابولي، في ظل غياب أي ديون عليه، إلى عدم كسر سقف الرواتب الذي يصل إلى 3.5 مليون يورو إلا في حالات نادرة، وتشير التوقعات إلى أن راتب كفاراتسخيليا سيرتفع تدريجياً إلى أن يصل أعلى راتب في النادي، ولكن من دون التأثير على التوزان المالي في الفريق، حيث سيكون أعلى راتب يمكن أن يقدم هو 4.5 مليون يورو.

وتمكن كفاراتسخيليا من تسجيل 12 هدفاً وتقديم 14 تمريرة حاسمة في موسمه الأول مع نابولي، ما طرح التساؤلات حول قيمته السوقية، وتدريجياً بدأت القيمة ترتفع بشكل واضح، حيث بات الجميع يتحدث عن 100 مليون يورو، وحتى أن الرقم قابل للارتفاع وقد لا يكون كافياً لإقناع الرئيس أوريليو دي لورينتيس بالتخلي عن خدمات اللاعب، حسب "ماركا".

وكان رئيس نادي نابولي قد قال في تصريحات سابقة: "لن أقول أبداً لا، لأن هنالك بعض العروض لا يمكن رفضها"، وهذا في معرض حديثه عما يجري في سوق الانتقالات واصفاً ما يجري بـ"الجنوني".

تصنيفات