رابطة اللاعبين تطالب بحمايتهم بعد ركل مشجع لتوتنهام حارس أرسنال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبا أرسنال آرون رامسدال وأوليكسندر زينتشينكو بعد المباراة ضد توتنهام هوتسبر - 15 يناير 2023 - Reuters
لاعبا أرسنال آرون رامسدال وأوليكسندر زينتشينكو بعد المباراة ضد توتنهام هوتسبر - 15 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تعرّض آرون رامسديل، حارس مرمى نادي أرسنال الإنجليزي، لاعتداء من مشجع بعد نهاية المباراة أمام توتنهام هوتسبر الأحد.

أرسنال تغلّب على غريمه التقليدي بهدفين نظيفين، ليبتعد بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي، في صدارة الدوري الإنجليزي.

وتوجّه حارس أرسنال بعد صافرة نهاية اللقاء، لالتقاط قارورة المياه الخاصة به والتي يضعها الحراس عادة خلف المرمى.

ودخل البرازيلي ريتشارليسون مهاجم توتنهام في مشادة مع رامسديل بعد صافرة النهاية، قبل أن يُفاجأ بمشجع لتوتنهام وهو يتجاوز اللوحات الإعلانية قرب الملعب، ليركل حارس مرمى أرسنال.

وكان رامسديل أفضل لاعب في المباراة، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه أمام المد الهجومي الكبير لتوتنهام، كما ساجل لاعبين من الفريق الخصم خلال اللقاء.

وقال حارس أرسنال لشبكة "سكاي سبورت" بعد المباراة: "إنه أمر مخزٍ، لأنها مجرد مباراة كرة قدم في نهاية المطاف. حاول لاعبو الفريقين إبعادي ولحسن الحظ لم يحدث أي شيء سيء جداً، لكن طعم الحادث مرّ رغم أنني متأكد أننا سنستمتع بالانتصار في غرفة تبديل الملابس".

وأعلنت الشرطة في لندن فتح تحقيق في الحادث، فيما ذكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه "يدين بشدة سلوكاً غير مقبول كلياً".

اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين نبّه إلى أن هذه الحالات تحدث كثيراً، مضيفاً: "يحق للاعبين أن يكونوا آمنين في مكان عملهم. عندما يتعرّض لاعب لهجوم، نتوقّع تطبيق القوانين المعمول بها لحماية اللاعبين بشكل صحيح".

وتابع: "بصفتنا نقابة اللاعبين، فإننا نتعامل مع ذلك باعتباره مسألة ذات أولوية، وسنواصل العمل مع السلطات للمطالبة بحماية اللاعبين والموظفين بشكل أفضل في مكان عملهم".

توتنهام أعلن أنه "راجع لقطات كاميرات المراقبة الخاصة به، للتعرّف على المشجع"، لافتاً إلى أنه "سيعمل مع الشرطة وأرسنال وآرون رامسدال لاتخاذ أقوى إجراء ممكن، بما في ذلك حظر فوري (لدخول المشجع) إلى ملعب توتنهام هوتسبر".

مدرب توتنهام أنطونيو كونتي ذكر أنه لم يرَ الحادث، مضيفاً: "في كل لحظة عليك أن تُبدي الاحترام، إذا أردناه علينا أن نظهره. إذا حدث ذلك فمن المؤكد أنني لم أحبّه".

تصنيفات