رئيس نابولي: التتويج بالدوري الإيطالي مجرد بداية

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوريليو دي لورينتيس مالك نادي نابولي الإيطالي  - reuters
أوريليو دي لورينتيس مالك نادي نابولي الإيطالي - reuters
دبي-الشرق

قال أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي إن تتويج النادي بلقب الدوري الإيطالي "نقطة البداية" لعصر جديد في تاريخ نادي الجنوب الإيطالي.

وحسم نابولي لقب الدوري الإيطالي مبكراً قبل 5 جولات من نهاية الموسم الحالي 2022-2023، بعد تعادله مع مضيفه أودينيزي، يوم الخميس، بهدف لكل فريق.

واحتشد 50 ألف مشجع لمشاهدة المباراة عبر شاشات في استاد "دييغو أرماندو مارادونا" بنابولي، في حين خاض الفريق المباراة خارج أرضه في ملعب أودينيزي.

لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي يحتفل بعد تتويج الفريق بالدوري الإيطالي - 4 مايو 2023
لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي يحتفل بعد تتويج الفريق بالدوري الإيطالي - 4 مايو 2023 - reuters

وعقب التتويج، توّجه دي لورينتيس الذي يشرف على رئاسة النادي منذ 19 عاماً بحديثه إلى الآلاف من أنصار نابولي قائلاً: "كنت تقولون لي دائما نريد الفوز. وها قد فزنا. لقد فزنا جميعاً. ويوم الأحد المقبل ضد فيورنتينا يجب أن يحضر الجميع الحفلة الكبيرة. شكراً للجميع".

وتابع دي لورينتس، الذي استحوذ على النادي عقب إفلاسه وهبوطه للدرجة الثالثة عام 2004: "اليوم نُتوّج بعد 33 عاماً. حين وصلت إلى النادي قُلت إننا سنشارك في المسابقات الأوروبية بعد 10 أعوام، ونجحنا في تحقيق ذلك مبكراً. وقلت إننا سنحتاج 10 سنوات أخرى للتتويج بالدوري، وحققنا ذلك قبل انقضاء هذه المدة بعامين".

وواصل دي لورينتيس: "هذا المشروع لا يتوقف أبداً. هذه نقطة بداية بالنسبة لنا وليست النهاية. مستمرون في الموسم المقبل مع (لوتشيانو) سباليتي".

وأكد رئيس نابولي أن التتويج باللقب جاء عبر بذل المجهود خلال سنوات، وأهدى اللقب للعديد من نجوم النادي الراحلين مثل خاليدو كوليبالي وإدينسون كافاني ودريس ميرتنز وغيرهم.

تصنيفات