رئيس "فيفا": نجاح باهر لمونديال 2022 وأداء المغرب استثنائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 16 ديسمبر 2022 - Reuters
رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 16 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، الجمعة، قيمة الإيرادات المالية من كأس العالم 2022، معتبراً أن البطولة حققت "نجاحاً باهراً".

وقال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة: "إيرادات كأس ​العالم​ في قطر بلغت 7.5 مليار ​دولار،​ بزيادة مليار دولار عن النسخة السابقة".

وأضاف: "هناك ثناء كبير وبالإجماع في مجلس فيفا، على النسخة الحالية من كأس العالم، ونشكر قطر على تقديم النسخة الأفضل للمونديال إطلاقاً".

وتابع: "كرة القدم وحّدت العالم بالفعل، والنسخة الحالية حققت نجاحاً باهراً، وشاهدنا حضور أعداد ضخمة من الجمهور، لا سيّما من السعودية والهند والولايات المتحدة والمكسيك، بحسب بطاقة هيا" التي أصدرتها قطر للمشجعين.

وأشار إنفانتينو إلى أن 5 مليارات شخص في العالم تابعوا مباريات كأس العالم، مضيفاً أن 62 مباراة لُعبت في البطولة حتى الآن "من دون أي شغب أو تجاوزات".

واعتبر أن لتنظيم كأس العالم في نوفمبر وديسمبر تأثيراً إيجابياً، لافتاً إلى أن البطاقات الحمراء والصفراء التي وجّهها الحكام في مونديال 2022 كانت أقلّ ممّا في كأس العالم بروسيا عام 2018.

المغرب والأفارقة

إنفانتينو رأى أن أداء المنتخب المغربي في المونديال كان "استثنائياً ومتميّزاً"، مضيفاً: "لعبوا بقلوبهم وبجودة أداء لا يمكن أن ننكرها، والجميع نوّه بذلك".

وتابع: "بلوغ المغرب المربع الذهبي لم يكن صدفة، بل ثمرة عمل ضخم. لديهم مدرب شاب وجيّد، نهنّئهم ونرفع لهم القبعة".

وتابع: "المنتخبات الإفريقية قدّمت نفسها بشكل محترم، سواء تونس أو غانا، والسنغال التي واجهت منتخب إنجلترا القوي، ورغم ذلك ظهرت بشكل جيد".

تصنيفات