رئيس ريال مدريد يطالب بحماية فينيسيوس: غوارديولا مدرب رائع

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد نهائي كأس ملك إسبانيا - 6 مايو 2023 - realmadrid.com
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد نهائي كأس ملك إسبانيا - 6 مايو 2023 - realmadrid.com
دبي-الشرق

وصف فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور بأنه "الأفضل في مركزه"، داعياً إلى حمايته في الملعب. كما انتقد مواعيد المباريات، مؤكداً بقاء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في النادي، ومعتبراً أن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي هو "مدرب رائع".

بيريز كان يتحدث بعدما أحرز نادي العاصمة كأس ملك إسبانيا السبت، بفوزه على أوساسونا 2-1 في النهائي بمدينة إشبيلية.

هذا اللقب هو الرقم 32 لبيريز مع ريال مدريد، معادلاً بذلك الرئيس الأسطوري للنادي سانتياغو برنابيو.

وقال بعد المباراة للقناة الأولى في التلفزيون الإسباني: "أنا سعيد جداً، إذ في كل مرة يتم فيها إحراز لقب، يكون ذلك سبباً لأن أكون سعيداً. كل الألقاب تتحقق بجهد كبير وتضحيات. أولاً، أودّ أن أهنّئ أوساسونا على موسمه، بذل جهداً هائلاً وهذا أمر يستحق الاحترام".

واعتبر أن "كأس الملك كانت تنافسية جداً"، مضيفاً: "بدأنا مع (نادي) كاسيرينيو الذي واجهنا بقوة، ثم فياريال وأتلتيكو وبرشلونة، وفي النهائي لعب أوساسونا مباراة رائعة... ولذلك أقدّر أكثر" هذا اللقب.

"لا أتفهّم" وضع فينيسيوس

وتطرّق بيريز إلى البرازيلي رودريغو، الذي سجل هدفي ريال مدريد في المباراة، قائلاً: "إنه (لاعب) جيد جداً، وصغير جداً (في العمر)، وسيمنح المدريديين سنوات عديدة من الرضا".

كذلك وصف فينيسيوس بأنه "الأفضل في العالم بمركزه" على الجناح الأيسر، علماً أن الفرنسي كيليان مبابي يلعب في هذا المركز أيضاً.

وتابع: "صحيح أن كبحه صعب، وبشكل عام أولئك المكلّفون بمراقبته يرتكبون أخطاء كثيرة، وهو يحتجّ ويتلقى إنذاراً، ولكنني لا أتفهّم ذلك أيضاً. يجب أن ندافع عن اللاعبين الذين يقدّمون أسلوباً جميلاً ويثيرون أملاً" لدى المشجعين.

سُئل فلورنتينو عن استمرارية أنشيلوتي، فأجاب: "لا أريد أن أسمع المزيد عن هذا الأمر، لديه عقد ونحن مسرورون" بعمله.

"غوارديولا مدرب رائع"

كذلك تحدث عن المباراة المرتقبة ضد مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قائلاً: "(لقب كأس الملك) يمنحنا الكثير من القوة، ولكنه لا يمنحنا وقتاً للراحة. لا أعرف مَن الذي يضع جدول المباريات، ولكن يجب مراجعة ذلك. هذا غير مقبول. أودّ أن أقول لمَن يُعدّه: لا يمكننا اللعب بأقلّ من ثلاثة أيام بين مباراتين. سنكون متعبين، لكننا سنبذل كل ما بوسعنا أيضاً".

وأضاف: "أنا متأكد من أن غوارديولا شاهد مباراة اليوم (السبت)... إنه مدرب رائع ولديه بعض اللاعبين الرائعين. ستكون مواجهة صعبة، كما هو الحال دائماً عندما يلتقي فريقان بارزان. أجرؤ على القول إنهما الأفضل".

تصنيفات