رئيس الاتحاد البرازيلي يعزّز حظوظ أنشيلوتي في تدريب المنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز  - Twitter/@MadridXtra
رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز - Twitter/@MadridXtra
الرباط-رويترز

اعتبر إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد سيكون خياراً واضحاً لتدريب منتخب البرازيل، إذا كان متاحاً بنهاية الموسم.

وأقر رودريغيز بأن أنشيلوتي (63 عاماً) يتصدّر قائمة المرشحين لخلافة تيتي، الذي تنحّى عن تدريب المنتخب البرازيلي بعد خروجه من ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وقال لوكالة "رويترز": "يحظى أنشيلوتي باحترام جميع اللاعبين. ليس فقط رونالدو نازاريو أو فينيسيوس جونيور، وإنما كل من لعب تحت إمرته. أحبه حقيقة، لصدقه في طريقة عمله وعمله المتواصل. إنه غنيّ عن التعريف. إنه مدرب بارع حقق إنجازات كثيرة، ونأمل بأن يحقق المزيد".

وكان أنشيلوتي أحد محاور حديث لاعبي المنتخب البرازيلي في الأيام الماضية، قبل خسارته أمام المغرب ودياً 1-2، إذ أثنى لاعبون عليه، بينهم فينيسيوس جونيور وإيدرسون ورودريغو وكاسيميرو.

ولفت رودريغيز إلى أن الهوس بأنشيلوتي انتقل أيضاً إلى الجمهور البرازيلي، قائلاً: "أنشيلوتي ليس المدرب المفضل للاعبين فقط، ولكن يبدو أنه كذلك لدى الجمهور. أينما ذهبتُ في البرازيل، في كل ملعب، هو أول مَن يسألني المشجعون عنه".

وأضاف: "إنهم يتحدثون عنه بحب، تقديراً للعمل المثالي الذي أداه خلال مسيرته. فلنكن على يقين بالله وننتظر الوقت المناسب، وسنرى إذا ما كان بمقدورنا تحقيق ذلك، في سعينا لتعيين مدرب جديد لمنتخب البرازيل".

"احترام" الأندية والمدربين

رغم إشادته بالمدرب الإيطالي، أشار رودريغيز إلى ضرورة أن تتوخّى البرازيل الحذر واحترام المسار الذي تتخذه العملية، إذ أن عقد أنشيلوتي مع ريال مدريد يمتد حتى 2024.

وقال إن الاتحاد البرازيلي لم يتواصل رسمياً بعد مع أنشيلوتي، أو أي مدرب آخر. وأضاف أن المحادثات مع المرشحين ستبدأ منتصف الشهر المقبل، بهدف الإعلان عن المدرب الجديد بنهاية مايو المقبل.

وتابع: "سنلتزم بالقواعد الأخلاقية في تواصلنا مع المدربين، ونحترم العقود القائمة. نحترم بشدة العمل الذي أداه أيّ مدرب وناديه، لتحقيق ما يحلمان به، والتواصل بأيّ شكل سيكون عدم احترام لرؤساء الأندية المعنية".

وزاد: "لذلك، نتحلّى بالصبر لانتظار اللحظة المناسبة لنجري تلك المحادثات. لم يتحدّد أيّ شيء لأجزم باسم (المدرب المقبل)، لكنه سيكون في هذا الإطار... نريد مدرباً يحظى باحترام اللاعبين وتقديرهم".

ومن بين الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب البرازيلي، إضافة إلى أنشيلوتي، جوزيه مورينيو مدرب روما وجورجي جيسوس مدرب فنربخشه، وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الذي قد يكون بعيد المنال بالنسبة إلى الاتحاد البرازيلي.

ويأتي فرناندو دينيز، مدرب فلومينيسي، على رأس قائمة المدربين البرازيليين المرشحين لتولي المنصب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات